التخطي إلى المحتوى
تزداد عمليات البحث خلال هذه الفترة عن موعد عيد الأضحى 2022 وعدد الإجازات المقررة للموظفين، وفي بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومن خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي قام بها متخصصون في المجال الفلكي حول تاريخ عيد الأضحى 2022 بالمغرب ، حيث أكدت التجارب والتوقعات السابقة صدق حساباتهم الفلكية بنسبة كبيرة جدا، وتجدون في هذا الموضوع تقديما عاما حول عيد الأضحى 2022، وتوقعات الحسابات الفلكية في المغرب وبعض الدول العربية.

موعد عيد الأضحى 2022

اقترب موعد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك أعاده الله سبحانه وتعالى على كافة المسلمين باليمن والخير والبركات في كافة أرجاء العالم، أما عن موعد عيد الأضحى 2022 في المغرب فقد توقعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة المغرب أن عيد الأضحى سوف يوافق الأحد العاشر من تموز ” يوليو” لعام 2022. وذلك من خلال الحسابات الفلكية الدقيقة التي قد قام بإعدادها مجموعة من الباحثون بدولة المغرب، وتستمر إجازة عيد الأضحى الى انتهاء رابع أيام العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى في المغرب 

يحرص المسلمون على التعرف على موعد صلاة عيد الأضحى وذلك من أجل الذهاب إلى المسجد والسماع إلى التكبيرات والخطبة وأداء صلاة العيد وهي من أهم المظاهر الاحتفالية، ومن ثم يتم البدء في ذبح الأضاحي. 

وقد أعلنت وزارة الأوقاف والأمور الإسلامية بدولة المغرب قرارًا بمنع دعائ العيد في المصليات والمساجد في ضوء الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا، ومن المخطط أن تقام صلاة العيد بداية من الساعة السابعة صباحًا بعد شروق الشمس.