التخطي إلى المحتوى

دائمًا ما تبحث الكثير من السيدات عن الطرق التي تساعدهم على التخلص من الدهون المستعصية في الأطباق وبالأخص أن المقالي غير اللاصقة يتم تصنيفها على أنها آمنة للغسل في غسالات الأطباق لكن يوجد فئة لا تمتلك الإمكانيات وتضطر لغسلها يدويًا للحصول على النتائج المرجوة.

الطريقة الصحيحة لغسل المقالي غير اللاصقة

درجات الحرارة العالية بالإضافة إلى المنظفات التي يتم إستخدامها في غسالات الأطباق المختلفة التي تصدرها كبرى الشركات بين الحين والآخر إلى تكسير السطح المقاوم للإلتصاق لذلك فإن إتمام عملية الغسل في الحوض يعد أفضل خيار يمكن القيام به وإتباعه.

في الوقت الذي يتم فيه تنظيف المقالي غير اللاصقة يجب ألا يتم إستخدام بعض الأدوات الكاشطة مثل الليف المعدني أو أي من وسادات الجلي وفرش التنظيف القاسية والتي قد تلحق الضرر بالسطح وإنما إستخدام الصابون وقطعة قماش ناعمة أو إستخدام إسفنجة كافي لتنظيف الأواني غير اللاصقة.

أما فيما يخص البقايا العنيدة التي قد تظهر على المقلاة فإنك تحتاجين إلى نقعها لبضعة ساعات في ماء دافئ وصابون مع فركها برفق وذلك لضمان تنظيفها والتخلص من كافة الأوساخ المتواجدة بها.

أما في حالة إن كنتي تتعاملين مع أي من أنواع الزيوت المحترقة أو بقايا الطعام العالقة على السطمح وقتها بإمكانك إضافة أي من المواد الكاشطة الخفيفة والتي قد تساهم في مساعدتك على تنظيف المقالي الغير لاصقة.

حيث يتم مزج كمية صغيرة من صودا الخبز بالإضافة ربع كوب من الماء لتشكيل ما يشبه العجينة وبعدها وضعها في المقلاة والدعك برفق بواسطة إسفنجة غير كاشطة لإزالة الطعام المحروق أو بقايا الزيت وشطف المقلاة بالماء الفاتر.

13 خطأ في المقلاة غير اللاصقة تتسبب في إتلاف أدوات الطهي الخاصة بك - أكل صحي