التخطي إلى المحتوى

تستعد الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية لدفع معاش يوليو 2022، وتتخذ الدولة كافة الاحتياطات لدفع معاشها التقاعدي لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومع قدوم عيد الأضحى المبارك، والتي يحتاج إلى العديد من المستلزمات المختلفة في هذه المناسبة المباركة، إلى أن الزيادة قد وضعها في شهر ابريل الماضي 2022 بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تخفيف العبء على المواطنين.

عدد المستفيدين من المعاشات لشهر يوليو 2022

وأظهرت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عدد المتقاعدين والمستفيدين يصل إلى أكثر من 10.7 مليون مواطن، ينفقون حوالي 24 مليار جنيه شهريًا، هذا وأن الهيئة تكثف كافة جهودها لتيسير عمليات الصرف الخاصة بإصحاب المعاشات، وقالت إنه في مايو، سيتمكن 260 ألف مواطن من التقدم بطلب للحصول على معاشات تقاعدية في 1100 بنك زراعي ومكاتب بريد على مستوى البلاد، مع انتهاء صلاحية بطاقات الصرف، وسيتم إصدار بطاقات “ميزة” مجانًا.

الحصول على بطاقة ميزة الخاصة بالمعاشات

وأوضحت أنه يسمح بدفع المعاشات باستخدام “حساب الدفع ببطاقة meez – المحفظة الإلكترونية” واتصلت بأقرب مكتب تأمين للمتقاعدين الذين لم يتقدموا بطلب للحصول على بطاقة “meez”، وشجعتهم على تقديم نسخة من المعاش. بطاقة الهوية الوطنية مع تسجيل رقم الهاتف المحمول للمالك. سيتم استبدال بطاقات الاستبدال القديمة ببطاقات “ميزة” المجانية، وسيتمكن المتقاعدون من استبدال بطاقات جديدة ابتداءً من الشهر المقبل، حتى يتمكن جميع المستحقين من المعاشات بالصرف في شهر يوليو 2022.