التخطي إلى المحتوى

يخوض طلاب الثانوية العامة امتحانات نهاية العام خلال الفترة الراهنة حيث بدأت الامتحانات منذ 20 يونيو 2022، والآن يستعدون لخوض امتحان اللغة الفرنسية صباح الثلاثاء الموافق 28 يونيو 2022، ومن ثم بدأ الكثير بالتساؤل عن توزيع درجات امتحان مادة اللغة الفرنسية وكم يبلغ عدد أسئلتها، لذا  نوضحها لكم وفق ما كشف عنه أحد معلمي مادة اللغة الفرنسية.

توزيع درجات امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة 2022

أكد معلم اللغة الفرنسية أحمد عرفات بأن مادة اللغة الفرنسية تتكون من 33 سؤالاً، ومن ثم يكون توزيع الدرجات كالتالي:

  • سؤال القطعتين يبلغ مجموع درجاته حوالي 12 درجة.
  • سؤال المواقف يبلغ مجموع درجاته 12 درجة.
  • أسئلة القواعد الفرنسية يبلغ مجموع درجاتها 16 درجة.
  • ووفق ما سبق، نجد أن المجموع الكلي لتلك المادة 40 درجة.

مادة اللغة الفرنسية من المواد الأجنبية الثانية 

تجدر الإشارة إلى أن كل طالب عند التحاقة بمرحلة الثانوية العامة، يختار إحدى اللغات لدراستها كلغة أجنبية ثانية، بحيث تكون بجانب اللغة الأجنبية الأولى وهي اللغة الفرنسية، ومن ثم تكون الاختيارات المتاحة أمام الطلاب هي اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية واللغة الصينية.

والمتعارف عليه أن اللغة الفرنسية هي من أكثر اللغات التي يختارها طلاب الثانوية العامة كلغة أجنبية ثانية، لأن أغلب الطلاب لهم وجهه نظر تقضي بأنها من أسهل المقررات الأجنبية التي تساعدهم في حصد أكبر قدر نت الدرجات بالإضافة إلى رفع المجموع والنسبة المئوية للطالب ومن ثم زيادة فرصته خلال تسجيل الرغبات بالتنسيق الإلكتروني للقبول بالكليات والجامعات المختلفة.

من جانبها، كانت وزارة التربية والتعليم قد سلطت الضوء على أهم مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة 2022 من قبل الذي يكون بنظام البابل شيت والاختيار من متعدد، أما عن التصحيح فيكون باتباع نظام التصحيح الإلكتروني.