التخطي إلى المحتوى

عاجل لأصحاب المعاشات.. قرار هام من الحكومة سيتم تطبيقه بداية من هذا الموعد، حيث أصدرت الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية قرارًا رسميًا لجميع المستفيدين من المعاشات التقاعدية في مصر عمومًا مع تضمن القرار تفاصيل حول صلاحية البطاقة الزرقاء التي يستخدمها المواطنون المستفيدون من معاشات الدولة، وقد تم التأكيد أنه تم تحديد موعد محدد لإيقاف التعامل وصرف المعاشات باستخدام الكروت الزرقاء وذلك لتحذير المواطنين من أي عمليات اختلاس.

قرار هام من الحكومة لأصحاب المعاشات

عاجل لأصحاب المعاشات.. قرار هام من الحكومة سيتم تطبيقه بداية من هذا الموعد، أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي رسمياً أن الخطة هي التوقف نهائياً عن العمل عن طريق استخدام البطاقة الزرقاء ، لأن سيادة اللواء قد صرح بالفعل انها سوف تنتهي قريباً، ولن تتم الموافقة عليها من قبل التضامن الاجتماعي، بشرط أن يتم إصدار المعاش من يوليو إلى جميع المستفيدين من المعاشات.، وتم التجهيز لبدء صرف المعاش 1 يوليو 2022 لجميع المستفيدين.

بدائل البطاقة الزرقاء لأصحاب المعاشات

ووفقًا للجدول الزمني الذي حددته الحكومة المصرية، من المقرر أن تنتهي صلاحية البطاقة الزرقاء في يونيو ويوليو من العام المقبل، وأعلنت السلطات رسميًا أنها ستستبدل البطاقة الزرقاء ببطاقة جديدة مميزة يوفرها التأمين الاجتماعي، لما لها من مميزات وفوائد جيده للمستفيدين من المعاش.

يمكن تبديلها أيضًا بالمحافظ الالكترونية حيث يمكن صرف المعاش عن طريقها، وتم التأكيد أنه سوف يتم توزيع كروت ميزه لجميع المستحقين من المعاش بشكل مجاني وبدون أي مصاريف.

عاجل لأصحاب المعاشات.. قرار هام من الحكومة سيتم تطبيقه بداية من هذا الموعد، تعرفنا في هذا المقال عزيزي القارئ عن أحدث قرارات الحكومة المصرية للفئات المستحقة للمعاش وما سوف يحدث لبطاقاتهم الزرقاء التي يستخدمونها للحصول على المعاش الخاص بهم.