التخطي إلى المحتوى

أعلن مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة بقيادة محمد امبابي، عن تقدير المجلس للأدوار والمهام التي تقوم بها وزارة الزراعة المصرية، والهيئات الحكومية والمؤسسات المسؤولة عن مجال تربية المواشي والثروة الحيوانية، كذلك ذكر المجلس تقديره للوزارة في دورها لدعم المزارعين وصغار المربين.

جهود وزارة الزراعة المصرية

أشار السيد امبابي أن وزارة الزراعة المصرية ومجلس الوزراء المصر، يبذلوا جهدا مضاعف في عمليات ضم المربين إلى المنظومة الاقتصادية.

وذلك عن طريق التعليمات والشروط الخاصة باستخراج ملف السجل التجاري، والبطاقة الضريبية لكل مربي، وهذا شرط لكي يحصل المربي على قرض من البنك المصري الزراعي.

كما وضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أنه تم تسجيل ٤١ الف مربيا للمواشي داخل سجل الاقتصاد بشكل رسمي، وذلك نتيجة للتعاون المشترك بين وزارة الزراعة المصرية وهيئة الغرف التجارية بمحافظة الجيزة.

الدولة المصرية تدعم المزارعين والمربين

كما أضاف السيد رئيس هيئة الغرف التجارية بمحافظة الجيزة، أن الدولة المصرية بحكومتها تسير بخطوات ثابتة في التنمية المستدامة، وفي تدعيم المربين وتطوير الثروة الحيوانية.

كما أكد أن السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مهتم بتحسين أوضاع المربين، ويعمل على تشجيع كافة الفلاحين على مشاركتهم في تطوير الاقتصاد المصري.

كما أن الدولة لها دور كبير في بناء مشاريع، وتوفير الماشية بسلالات متطورة وجيدة وبأسعار تناسب جميع المربين، بالإضافة إلى توفير كافة أنواع الأدوية والاعلاف.