التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن البرص من الحشرات الزاحفة المفزعة التي تخيف السيدات بسبب شكله المخيف ورائحته السيئة والأمراض الخطيرة التي قد يتسبب في انتشارها بإستخدام بيضه في جميع زوايا المنزل، حيث يُوصى بسرعة التخلص منه فور العثور عليه، كما أن البرص يعرف بسرعته ووزنه الخفيف بالإضافة إلى كونه من الحشرات التي تنتشر في الأماكن الحارة، ما يفسر كثرة ظهوره في فصل الصيف، في هذه السطور شرح كيفية التخلص من البرص بالإضافة إلى بعض النصائح المجربة التي ستساعدك على تجنب دخوله المنزل.

و كثيرون يقتلون البرص للتخلص منه نهائيًا بنفس طريقة تعاملنا مع الحشرات الزاحفة الأخرى، لكن البرص يمكنه أن يظل على قيد الحياة حتى مع قطع ذيله، بل ويمكنه تكوين ذيل جديد، لذا عند النخلص منه يجب ضربه على رأسه لا ذيله،و جاءت عدد من الطرق التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الأبراص دون الحاجة لقتلها:

أولاً يمكنك الاعتماد على قشر البيض للتخلص من الأبراص،حيث أنه من الطرق الفعالة وغير المكلفة لتخويف الأبراص، ضعي قشر البيض في المكان الذي تظهر فيه الأبراص داخل منزل أو مداخله الخارجية لجعل البرص يعتقد أن هذا بيض ثعبان، وللحصول علىنتائج جيدة احرصي على تغيير قشور البيض بشكل دوري كل 3 إلى 4 أسابيع.

ثانياً إستخدام كرات العث المستخدمة في القضاء على الصراصير والنمل والذباب، ويفضل وضعها قرب مداخل المنزل والنوافذ ومخارجها. ألواح الغراء اللاصقة للتخلص من البرص تنجذب الأبراص بشكل رئيسي إلى الضوء الموجود قرب النوافذ أو المداخل الخارجية الأخرى.

ثالثاً يمكنك نشر ألواح الغراء اللاصقة في تلك المناطق والتي غالبًا ما تتدلى الأبراص فيها، وحال التصاق برص بلوح الغراء اللاصق يمكنك التخلص منه بصب الزيت النباتي على الفخ، فهي من الطرق الإنسانية للتخلص من الأبراص.