التخطي إلى المحتوى

لا أحد منا يستطيع الاستغناء عن شرب الماء المثلج في الصيف بسبب شدة حرارة الجو، ولكن هذه المياه لها أضرار خطيرة على صحة المريء، فمن الطبيعي أن تقوم بوضع زجاجات مياه كثيرة في الثلاجة من أجل الشرب خلال فصل الصيف، ويظل رأي الخبراء أن شرب الماء البارد يسبب أضرار بالصحة خاصة في ظل تقلبات الجو خلال فصل الصيف والشتاء.

 الآثار الجانبية لشرب الماء البارد في الصيف

● عدو الحلق: يزيد شرب الماء المثلج من فرص التهاب احتقان الحلق والانف، بحيث انه يتسبب في زيادة المخاط الذي يتزاحم في الجهاز التنفسي خاصة بعد الأكل ،ويتعرض للكثير من الالتهابات الالتهابية فعليك ان تقلل من شرب الماء البارد على قدر المستطاع.

● يبطئ معدل ضربات القلب: ثبت أن شرب الماء المثلج في فصل الصيف يعمل على تقليل معدل ضربات القلب ،حيث أن العصب القطف في العاشر يعتبر جزءا أساسيا من الجهاز العصبي المستقل لجسم الإنسان، فهو يتحكم في خفض معدل ضربات القلب فعندما تشرب ماء بارد تنشط درجة الحرارة الباردة العصب مما يسبب في إبطاء معدل ضربات القلب.

●يزعج الهضم: يسبب شرب الماء المثلج إلى تقلص في المعدة مما يجعل سوء في عملية الهضم بعد الأكل، فيتأثر الجهاز الهضمي بهذا الماء كما أنه يسبب تقلص الأوعية الدموية التي تؤدي إلى اضطراب عملية الهضم.

●صعوبة إنقاص الوزن: يقلل الماء المثلج من حرق الدهون المتراكمة في جسمك، فهي مشكله في إنقاص الوزن، فعليك الابتعاد عن شرب الماء المثلج إذا كنت تعاني من سمنه أو تحاول إنقاص وزنك.

● الأسنان: يسبب شرب الماء المثلج مشاكل في الأسنان مثل حساسية الأسنان التي تجعل من الصعب الشرب أو البلع أو المضغ عليها ،ومن الأفضل أن تشرب مياه بدرجة حرارة الغرفه والابتعاد عن أضرار ومشاكل الأسنان.