التخطي إلى المحتوى

الكثير من الأشخاص دائماً ما يتخلصوا من قشر البطيخ بعد تناوله، دون معرفه أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، ولا تقل أهمية عن الموجودة في البطيخ نفسه، و نستعرض في هذا المقال، فوائد قشر البطيخ،بحسب ما ذكرته الدكتورة أسماء الساري، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم.

وجاءت فوائد قشر البطيخ على النحو التالى:

  • 1- يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان القولون
  • 2- يحتوي على كمية وفيرة من المياه، التي تقلل من فرص إصابة الإنسان بالجفاف.
  • 3- يحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعطي شعورًا بامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند الوجبات، وبالتالي يتم فقدان الوزن بشكل صحي.

وبحسب ما نقله موقع “Healthline”، يحتوي قشر البطيخ على بعض العناصر الغذائية، التي لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان، حيث أكدت بعض الأبحاث أن قشر البطيخ يساهم في علاج ضعف الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال، لاحتوائه على الأحماض الأمينية، التي تنشط الدورة الدموية بالجسم، ما يساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري.

كما أشارت بعض الأبحاث أن تناول قشر البطيخ يساهم فى انخفاض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، كما يحتوي على الليكوبين، الذي يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا.

يجب فرم قشر البطيخ ووضعه على الوجه، للحصول على بشرة نضره، ووقايتها من الجفاف، لاحتوائه على الأملاح المعدنية والفيتامينات المطلوبة، وللحصول على أفضل نتائج، يفضل استخدامه لفترة طويلة كروتين يومي.

ومن طرق تناول قشر البطيخ ما يلي:

– ضربه فى الخلاط حتى نحصل منه على العصير.
– نبشره و نضعه على السلطة.