التخطي إلى المحتوى

بالتزامن مع الموجة الحارة التي تمر بها البلاد بحلول فصل الصيف، فنجد أن ذلك يؤدي إلى حدوث ارتفاع كبير في فاتورة الكهرباء الشهرية، وذلك مع بدء أشهر الصيف خاصة مع سوء استخدام الأجهزة الكهربائية المنزلية التى تكون سبب رئيسى فى ارتفاع الفاتورة إن لم يحسن المشترك استخدام الطاقة، وعادة ما يظن البعض أن السبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء هو التكييف، وفي الحقيقة هناك أجهزة كهربائية تعمل على زيادة الفاتورة بشكل كبير.

أجهزة كهربائية تسبب ارتفاع في فاتورة الكهرباء

ونجد أن هناك بعض الأجهزة الكهربائية التي قد تكون سبب كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب استهلاك الكهرباء بشكل كبير، والتي يكون من بينها المكواه و غلاية المياه وكذلك الفرن الكهربائي، والتي تعد من أبرز الأجهزة الكهربائية المنزلية التي تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، وذلك لكونها من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء بالنسبة للأجهزة المستهلك

ويمكن أن يتم ترشيد استهلاك الكهرباء منعا للحصول على فاتورة مرتفعة بالنسبة بعض الأجهزة الكهربائية، وذلك من خلال ما يلي:

  • المكواه: فمن الضروري أن يتم العمل على تجميع الملابس المراد كيها مره واحدة أو مرتين أسبوعيا وذلك لان استهلاك الكهرباء سوف يكون أوفر من استهلاك الكهرباء يومياً ، ومن الأفضل أن يتم البدء بالجينز والملابس التي تحتاج حرارة عالية ثم الملابس القطنية.
  • غلاية المياه: والتي تعد واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية التى تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء رغم صغر حجمها، و يفضل عند استخدامها غلى كمية المياه التى يحتاجها المستهلك فقط.
  • بالإضافة إلى الفرن الكهرباء : حيث أنه من الأفضل تجنب تكرار فتحة للاطمئنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمل وينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتًا أقل، وبالتالي طاقة أقل.
  • السخان الكهربائي: من الأجهزة التي ينصح بشكل كبير ترشيد استهلاكه وعدم تشغيله بدون سبب وتشغيله فقط قل الاستخدام بساعة واحدة، لأنه يسب استهلاك كبير في فاتورة الكهرباء.