التخطي إلى المحتوى

قام وزير التموين الدكتور علي المصيلحي  بالإعلان عن عقد مؤتمر صحفي يوم السبت الموافق ليوم 25 من الشهر الحالي، وسيتم عقد المؤتمر داخل الديوان العام الخاص بالوزارة، حيث سيتم الإعلان من خلال هذا الاجتماع الذي يتم عقده عن ما سوف تقوم به الوزارة من استعدادات قبل عيد الأضحى المارك الذي يوافق التاسع من شهر يوليو  القادم، كما أنه أيضًا يشمل المؤتمر الحديث عن توريد القمح المحلي لهذا الموسم.

احتياطى السلع الاستراتيجى فى مصر

قد أكد وزير التموين معلنا أنه يتم  توفير كميات كبيرة لكافة الموطنين من الاحتياطي الاستراتيجي لجميع السلع الذي يتم تواجدها داخل التموين ، وأيضًا لكافة السلع الأساسية التي لا غى عنها لجميع المواطنون، فقد  أكد أن الاحتياطي الموجود أمن بشكل كير ولا داعي لأي قلق من نقص وجود أي سلع.

التموين تعلن عن خبر هام سيتم تنفيذه يوم السبت المقبل

كما أكد الدكتور علي المصيلحي أن الوزارة تسعى جاهدة على طرح وتوفير جميع أنواع السلع والمنتجات للجمهور داخل كافة الأسواق المحلية، وقد أكد أيضًا أنه رغم ما يمر به كافة الدول في العالم من عقبات وارتفاع في الأسعار وأزمات اقتصادية تشهدها الدول.

والتي أثرت بشكل كبير على الدولة المصرية وسببت بعض المعاناة  مسببة خلل كبير في السوق المصري من ظهور فيروس كرونا وحتى بداية الحرب بين أوكرانيا وروسيا.

أن كل ذلك استطاعت الدولة أن تمر به بسلام، وقال ذلك وهو يشيد بدور الحكومة المصرية والشعب المصري في تخطي جميع هذه الأزمات دون انهيار أو حدوث أي أزمة كبيرة للسوق، بل السوق المصري قد أثبت صموده بقوة.

السلع التمونية

قد أكد الدكتور علي المصيلحي على توافر كميات كيرة من الزيت والسكر  وكافة السلع التموينية لجميع الأشخاص، كما أعلن أنه من ضمن الاستعداد لعيد الأضحى المارك أن الحكومة ستقوم بتوفير كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مناسبة للجميع الشعب من خلال التعاقد على كميالت كبير من رؤس الماشية  التي سيتم ذبحها.