التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مركز منتخب مصر الأول في التصنيف الشهري، حيث شهد الفراعنة تراجع كبير على المستوى العالمي بعد النتائج السلبية في الأجندة الدولية الأخيرة والتي خسر خلالها مباراتين وانتصر في لقاء وحيد، فيما شهد التصنيف تصدر البرازيل لأول مرة منذ غياب طويل.

مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي

وتراجع منتخب مصر 8 مراكز في التصنيف العالمي لشهر يونيو من المركز 32 عالميًا إلى المركز 40، وعلى المستوى الإفريقي احتل الفراعنة المركز السادس في لتصنيف الذي تصدره منتخب السنغال الذي حقق بطولة كأس أمم إفريقيا وتأهل لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وقدم نتائج جيدة في الأجندة الأخيرة.

فوز منتخب مصر على غينيا

وتواجد منتخب مصر في المركز الثالث عربيًا خلف المغرب وتونس، حيث جاء منتخب أسود الأطلس في المركز الثاني والعشرين عالميًا، ونسور قرطاج في المركز الثالث والثلاثين عالميًا، وتفوق المنتخب الوطني على الجزائر في الترتيب والذي جاء في المركز السادس والأربعين عالميًا والسابع إفريقيا.

تصنيف فيفا لشهر يونيو

وجاءت المنتخبات أصحاب المراكز العشرة الأولى من التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن شهر يونيو على الترتيب التالي: (بلجيكا – البرازيل – الأرجنتين – فرنسا – إنجلترا – إسبانيا – إيطاليا – هولندا – البرتغال – الدنمارك).

أما على المستوى الإفريقي، فـ جاءت المنتخبات أصحاب المراكز العشرة الأولى على الترتيب التالي: السنغال – المغرب  – تونس – نيجيريا – الكاميرون – مصر – الجزائر – مالي – كوت ديفوار – بوركينا فاسو).