التخطي إلى المحتوى

تتجه انظار الكثير من اصحاب المعاشات هذه الايام نحو الزيادة الجديدة التي اعلنت عنها الحكومة المصرية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال الشهر المقبل شهر يوليو , والذي يعد بمثابة بداية سنة مالية جديدة وعلى حسب قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذي نص على زيادة مقررة كل عام في شهر يوليو، ولكن هذا العام يختلف الأمر حيث صرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن زيادة هذا العام تم تطبيقها والعمل بها مسبقاً منذ بداية شهر أبريل 2022.

تعليمات الرئيس السيسي بشأن زيادة المعاشات

وذلك تنفيذاً لما أمر به القائد الأعلى للبلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل التخفيف على المواطنين من الأزمة الاقتصادية التي تأثر بها العالم كله بسبب صراعات روسيا وأوكرانيا، ولذلك من الصعب إضافة زيادة جديدة الشهر المقبل وسوف يتم تنفيذها بعد ذلك كل عام كما نص القانون.

زيادة المعاشات في شهر يوليو ؟

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي تصريحات اللواء جمال عوض في بيان هام وحاسم من التأمينات بخصوص ما يتم تداوله من أقاويل حول زيادة جديدة في المعاشات من الشهر المقبل ونفت كل هذه الأقاويل التي تؤكد صرف زيادة جديدة للمعاشات خلال شهر يوليو 2022.

فقد حصل عليها أصحاب المعاشات بنسبة 13% من شهرين ولذلك لا نتوقع حدوث زيادة مرة أخرى في نفس العام فهل من الممكن أن يتم زيادة المعاشات مرة أخرى هذا ما سوف تسفر عنه الأيام القادمة، وكل ما نتمناه الخير للجميع ولبلادنا وتجاوز جميع الأزمات على خير.