التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل اللحمة المشوية ضمن طرق عديدة لتحضير اللحوم لكن اليوم سوف نتناول فقط طريقة عمل اللحمة المشوية على الطريقة التركية وهي التي تعتمد على برطمان زجاجي فقط يوضع فيه المكونات فيجعل اللحم تكتسب مذاق خاص وطعم مميز سوف تشعر وكأنك تتناولها في أفخر المطاعم والمحلات المخصصة لبيع الأكلات المشوية.

مكونات تسوية اللحوم في البرطمان

ضاع عمرنا بنشوي اللحمة غلط.. اللحمة المشوية في البرطمان بجد طلعت وهم في 10 دقائق هتبقي زبدة

سوف تحتاج في هذه الوصفة إلى نصف كيلو من لحم الموزة إذا استطعت ، كما تحتاج إلى كوب من المشروم الطازج وعدد جزرة وحبة بصل مع 6 فص ثوم وربع ملعقة كركم و2 ملعقة زيت زيتون وأخرى بشر ليمون وملعقة واحدة من الملح، بالإضافة إلى ملعقة أخرى من الفلفل الاسود وأخرى من البهارات والحبهان والقرفة ولا تنسى البرطمان الزجاجي.

تسوية اللحوم في البرطمان بدون حلة

أما عن طريقة عمل اللحم المشوي بالطريقة التركية فهي تحتاج منك تقطيع جميع الخضروات والمشروم قطعا صغيرة ثم يوضع أبيها اللحم في برطمان زجاجي مع وضع عود روز ماري والثوم كي يحسنان من مذاق اللحم.

بعدها أضيفي جميع البهارات الموجودة لديك من حبهان وجوزة طيب وقرفة وكركم وملح وفلفل وليمون مبشور وغيرها، ثم قومي بوضع البرطمان في الفرن حتى يطهى اللحم ويكون جاهز للتقديم ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون البرطمان مقاوم للحرارة حتى لا يتمدد فيها وينفجر بما في داخله.