التخطي إلى المحتوى
ننشر دعاء أول ليلة من ذي الحجة مكتوب الدعاء المستجاب.. دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2020
دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2020

ننشر دعاء أول ليلة من ذي الحجة مكتوب  1441 – 2020 والأعمال المستحبة فى هذه الليالى المباركة،  إن أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو، وتعد من أولى ليالي الصيام الخاصة بالعشر الاوائل من شهر ذي الحجة، حيث أن المسلمون يقومون بالصيام في هذه الأيام تقرباً إلى الله، وبفضل هذه الأوقات حيث أنها من اوقات استجابة الدعاء، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال موقعنا كيف يستقبل المسلم الايام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة، وأفضل دعاء أول أيام شهر ذي الحجة.

دعاء أول ليلة من ذي الحجة مكتوب 1441 – 2020

من الممكن أن يتم استقبال أول أيام شهر ذي الحجة بمجموعة من النوايا والخطوات التي تجعل من هذه الایام فرصة لغفران الذنوب والخطايا واستجابة الدعاء، واليك بعد النصائح لاستقبال اول أيام شهر ذي الحجة:

  1. يجب أن يستقبل المسلم قدوم أول أيام شهر ذي الحجة باستحضار التوبة إلى الله تعالى، والبعد عن الذنوب وارتكاب المعاصي، حيث أن هذه الذنوب هي التي تحرم المسلم من استجابة الدعاء في هذه الأيام المباركة.
  2. يجب أن يقوم المسلم باستحضار العزم والنية حتى يتم اغتنام هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة، وذلك من خلال الحفاظ على الصلاة والصيام وغيرها من الأعمال الصادقة لوجه الله تعالى.
  3. يجب على المسلم أن يقوم باستحضار النية لمن ينوي أن يقوم بذبح الاضحية في هذه العام، حيث أنه لا يقوم بحلق شعره أو أن يقوم بقص أظافره حتى يقوم بذبح الاضحية في العبد، وذلك من أول أيام شهر ذي الحجة.

أفضل دعاء لأول أيام شهر ذي الحجة 1441

يحرص المسلمون على استغلال الايام العشر من شهر ذي الحجة، لا،ها من أيام استجابة الدعاء، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن بعض الادعية التي من الممكن أن يستعينوا بها مع بداية اول أيام شهر ذي الحجة، هي كالآتي:

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً كبيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين، وتُب علي توبة نصوحاً لا أنكثها أبداً وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبداً.

دعاء يوم ١ ذي الحجة 2020

  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة 2020

ننقل اليكم دعاء اول ايام ذي الحجة 1441 وباقى الايام الفضيله قبل موعد عيد الاضحي الذي يوافق يوم الجمعة العاشر من شهر ذى الحجة الموافق ميلادياً يوم 31 يوليو 2020 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة المستحب

  • “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ويعد هذا الدعاء من أجمع الدعوات التي أرشدنا إليها رسول الله ﷺ.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.
  • اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء.