التخطي إلى المحتوى

تفصلنا أيام قليلة عن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 2021-2022م، لذا يبحث العديد من الطلاب الغير محصنين بلقاح الوباء المستجد عن موقفهم من الامتحانات، حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الوزارة تضع لمساتها الأخيرة لامتحانات الثانوية العامة، وذلك عبر طباعة الأسئلة الامتحانية بجانب تجهيز خطة متكاملة لكبح انتشار الوباء المستجد بين الطلاب أثناء الامتحانات، وسنوضح فيما يلي موقف الطلاب الغير ملقحين من دخول امتحانات الثانوية العامة.

موقف امتحانات الثانوية العامة للطلاب الغير حاصلين على لقاح الوباء المستجد

بينت وزارة التربية والتعليم أنها لن تمنع أي طالب غير محصن من دخول الامتحانات، ولا يوجد أي تعليمات تحرم طلاب الثانوية العامة الغير محصنين من دخول امتحاناتهم، ولكن شددت الوزارة قد شددت على الحفاظ على الإجراءات الاحترازية باللجان والحفاظ على المسافات بين الطلاب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

من المقرر عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع يوم 20 من شهر يونيو الحالي، بينما ستبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم 26 يونيو وحتى يوم 21 من شهر يوليو القادم 2022م.

آخر التصريحات .. موقف امتحانات الثانوية العامة للطلاب الغير حاصلين على لقاح الوباء المستجد

بدأت وزارة التعليم في تلقي الطلبات الخاصة باعتذارات المشاركين، وأنها قامت بتوزيع المعلمين بكنترولات ولجان الثانوية العامة، وذلك طبقًا لمجموعة من القواعد، كما حافظت الوزارة على البعد المكاني بين محل إقامة المشارك وبين لجان الامتحانات، كما ألزمت الوزارة المراقبين بضرورة كتابة إقرار يفيد بعدم وجود أقارب لهم باللجان إلى رابع درجة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد شددت على مسؤولي الإدارات التعليمية بمختلف المحافظات المرور على المقر الرئيسي للجان الثانوية العامة، وذلك للتأكد من وجود كل المستلزمات المطلوبة، بجانب مراجعة كل الإجراءات للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية بمختلف اللجان.