التخطي إلى المحتوى

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاً وزارياً بشأن الإدارة القائمة لإدارة مخزون الأراضي المحصودة وغير المحصودة، وقد تضمنت التوجيهات الواردة وبحسب ما ورد في محضر الدعوى الصادر بمعرفة الهيئة، سجل جنائي يبين المساحة الواقعة تحت القمح وكمية الواردات ومقدار النقص للمزارعين الذين لم يسلموا (1770 جنيهاً) 177 جنيه مصري لصالح الإدارة العامة لتوريد السلع وفقاً للمادة 6 من القرار الوزاري رقم (76) لعام 2022 الصادر في 29 مايو 2022 رقم حساب البنك المركزي (0/101/68/300/9).

توجيهات وزير التموين للمادة الأولى

هناك عدة توجيهات أصدرها وزير التموين اليوم وهي تتمثل في الاتي:-

  • العمل محلياً في قطاع الزراعة والعمل مع لجنة واحدة على الأقل في كل منطقة.
  • حصر مساحات بذر القمح بالولاية وتحديد المساحات المحصودة ومقارنة شحنات القمح بهذه المساحات.
  • إرسال تحذير خطي للمواطنين الذين لم يقدموا المبلغ المحدد وفقًا للمادة 2 من القرار الوزاري رقم 51 لعام 2022 بتاريخ 16 مارس 2022.
  • إذا أحضر المالك المستندات، فتحقق منها وسجل الكمية مقارنة بالكمية التي تم تسليمها بالفعل.
  • إذا لم يقم مالك العقار أو الشخص المسؤول عنه بعرض أو إنشاء مستند يثبت أن التسليم قد تم، بغض النظر عما إذا كان المالك أو الشخص المسؤول عن العقار يعرف استلام الوزن أو المورد، الشهادة الحقيقة التي تثبت الحقيقة تم إنشاؤها بمعرفة اللجنة.

كما ضمّن التوجيه في المادة الثانية

إذا تم توفير المبلغ المطلوب من قبل المزارع الذي صدر السجل من أجله، يجب على السلطة المختصة تزويدهم بالدليل على أنهم قدموا المبلغ المطلوب، والذي يجب تقديمه إلى السلطة القضائية المختصة، في حين أن استمرار عمل الهيئة المنشأة بموجب المادة الأولى من التوجيه الوزاري رقم 10 لسنة 2022.