التخطي إلى المحتوى

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022 بعد انتهاء الامتحانات الخاصة بالعام الدراسي 2022، يتم صرف مكافأة المعلمين من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، وجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من امتحانات جميع الصفوف الدراسية، لذلك كثير من المعلمين يسألون عن موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022، وقد ورد عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر زيادة المكافآت الخاصة بالمعلمين للعام الدراسي 2022، وهو ما سنعرضه لكم في هذا المقال.

موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022

جدير بالذكر أن المعلمين الذين سوف يحصلون على هذه الزيادة في مرتباتهم الذين قاموا  بالمراقبة علي لجان الامتحانات الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الابتدائي والثانوي، وكذلك المعلمين الذي قاموا بكتابة الامتحانات للطلبة ووضع الأسئلة المناسبة لهم من داخل المنهج الدراسي المقرر عليهم.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيان أنه يتم إضافة المكافأة الخاصة بالامتحانات للمعلين 2022، بعد إتمام كافة امتحانات السنوات الدراسية بصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك بناءً على المادة 4 من القرار الوزاري رقم 150 لسنة 2005، الذي ينص على صرف مكافأة الامتحانات للمعلين.

وجدير بالذكر أن الوزارة أوضحت ضرورة وضع امتحانات تناسب جميع مستويات الطلاب، والحرص على عدم تسريب تلك الامتحانات، وكذلك الحرص المراقبين داخل اللجان علي عدم حدوث حالات غش، وفور الانتهاء من تلك الإجراءات والامتحانات سوف يتم صرف مكافأة امتحانات المعلمين 2022.

صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين من موازنة العام المالي 2022/2021

سوف يتم صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022، عقب انتهاء امتحانات الترم الثاني مباشرة، دون انتظار امتحانات الدور الثاني من هذا العام الدراسي، سيتم صرف هذه المكافأة من موازنة العام المالي 2022/2021.

جدير بالذكر أنه يبلغ عدد طلاب المدارس الفنية حوالي 830 الفاو 753 طالب وطالبة، يوجد هذا العدد من الطلاب في مدراس التعليم الصناعي، أو الفني أو التجاري أو الزراعي أو الفندقي أو التعليم والتدريب المزدوج، وقد بدأوا في أداء امتحانات الدبلومات الفنية من السبت الماضي.

فيما سبق شرحنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بمكافأة المعلمين، وتم الإجابة على أكثر الأسئلة بحثنا عبر مواقع البحث وهو موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022، هكذا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال.