التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إدارة إجراءات الصرف الجديدة المعتمدة لتبادل الخبز المدعم مع المواطنين هي لضمان وصول الدعم لمن يستحقه، مؤكدة أن ذلك سيكون في مصلحة الجميع. بالإضافة إلى منع الازدحام أمام المخبز، بالإضافة إلى انتظام التوزيع اليومي للخبز على متلقي دعم الخبز، تشغيل الدعم المقدم للمواطنين للخبز. يصل العدد إلى 72 مليون، وأن الغرض من تنظيم توزيع الخبز ليس تزوير باقي خبز المواطن، وفي حال ترك المواطن البطاقة في المخبز، يقوم بعض الملاك الضعفاء بإخراج باقي المواطن إلى بطاقة الدعم، مع العلم أنه يكون بشكل خاص.

حق المواطن في بطاقات التموين

وأوضح وزير التموين حق المواطن في الحصول على بطاقة دعم عند استخدام حصة الخبز يومياً أو كل ثلاثة أيام، بناءً على محتويات بطاقة التوريد وعدد الخبز المخصص لكل بطاقة هو هو، مضيفًا أن المواطنين حصلوا على حق من كمية الخبز لمدة ثلاثة أيام من رصيد بطاقة الدعم الخاصة بهم، فإذا استخدموا الخبز لمدة ثلاثة أيام مقدمًا فيحق لهم استخدام الحصة بعد يومين.

الدعم المقدم إلى المواطنين

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن للمواطنين الحق في استخدام بعض الخبز المدعوم “كل يوم”، حيث تدعم الدولة أكثر من 66 مليار جنيه سنويًا وما يصل إلى 5.5 مليار جنيه شهريًا، حيث يهدف القبول إلى إبقاء الدعم المقدم للجمهور على خريطة الدعم والتأكد من وصول الدعم إلى المستلم، ويأتي هذا الأجراء من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين المستحقين من الدعم.