التخطي إلى المحتوى

يعانين الكثير من السيدات في تنظيف البوتاجاز، ويرجع ذلك إلى أنه الأكثر استخداماً من بين أجهزة المطبخ، وأكثرها عرضة لتراكم الدهون عليه بسبب طهي الطعام بشكل يومي عليه كذلك يتساقط الطعام والزيوت مما يتسبب انسداد فونية البوتاجاز وانسداد عيون البوتاجاز بشكل كلي أو جزئي، لذلك تسعى السيدات لمعرفة طريقة لتنظيف وجعل البوتاجاز لامع زي الجديد وتسليك العيون بدون تجريح، من خلال هذه المقالة سنقدم لكم طرق متنوعة تسليك عيون وتنظيف البوتاجاز سهلة ومجربة تابعونا.

طرق متنوعة لتنظيف عيون البوتجاز

هناك طرق متنوعة لتنظيف وتسليك عيون البوتاجاز أفضلها في النتيجة:
● باستخدام البيكنج صودا: نقوم برش البيكنج بودر على عيون البوتاجاز ثم نضيف ماء مغلي ونتركه لمدة 5 دقائق وتغسل جيداً بفرشاة غسيل البوتاجاز.
● عمل خليط متساوي من المياه والخل وسائل المواعين مع ملعقة بيكربونات الصوديوم ويتم وضعهم في بخاخ ونرجهم جيداً، ثم نقوم برش الخليط على البوتجاز والعيون ونترك هذه الوصفة من 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ليس أقل ولا أكثر من ذلك، نحضر فرشاة البوتاجاز الخاصة ونغسله جيداً ثم نجففه تماماً.
● استخدام إبرة تسليك البوتاجاز هناك إبر خاصة بتسليط فونية وعيون البوتاجاز، يتم شراءها ثم نقوم بنزع عيون البوتاجاز ووضعهم في خليط مكون من خل وملح الليمون وسائل مواعين وماء مغلي، ثم نسلك العيون من خلال دخول الإبرة برفق في القومية ونعيد تكرار هذه الحركة عدة مرات للتخلص تماماً من كافة الدهون المتراكمة، ثم نحضر سلك مواعين ناعم حتى لا تجرح العيون مغليها جيداً ثم نشطفها ونجففها.
● خلطة الخل وعصير الليمون يمكن تنظيف البوتاجاز باستخدام هذه الوصفة للتخلص من كافة الدهون المتراكمة والحصول على لمعة مميزة للبوتاجاز، نقوم بوضع الخليط على سطح البوتاجاز وعلى عيون البوتجاز ونتركهم لمدة ساعة أو أكثر وليس أقل من ذلك ثم نقوم بغسل جيداً بفرشاة البوتاجاز ثم نجففه جيداً.