التخطي إلى المحتوى

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على توجيه رسالة جديدة إلى بعض المستفيدين من الدعم عبر البطاقات التموينية، وذلك أسفل البون الخاص بصرف الخبز المدعم أو السلع التموينية، حيث أرفقت رسالة في البونات مفادها دفع المستفيدين مبلغ 22 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع الرسالة الخاصة بتحديث البيانات عبر إضافة رقم الهاتف إلى البطاقات التموينية.

وأوضح مصدر في الوزارة، أن الغرض من الرسالة المرفقة في بونات صرف الخبز المدعم والسلع التموينية، عبارة عن دفع رسوم إصدار البطاقات التالفة “بدل تالف”، لافتًا إلى أن الرسالة مرفقة في بونات فئة معينة من المستحقين وليست معممة على جميع حاملي البطاقات التموينية.

وزارة التموين تصدر إجراءات جديدة لتنظيم صرف الخبز والسلع التموينية

في سياق متصل، أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن إجراءات الصرف الجديدة التي تم إقرارها للحصول على الخبز المدعوم تأتي في صالح المواطنين، وذلك بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه، ومنع التلاعب في حصة الخبز المقدمة للمواطنين، بجانب منع الزحام أمام المخابز.

وأكد وزير التموين، أن الهدف من الإجراءات التي وضعتها الوزارة لصرف الخبز، يأتي لمنع تلاعب أصحاب النفوس الضعيفة في أرصدة المواطنين من مستحقي الدعم التمويني، والذين يقومون بإفراغ الأرصدة الموجودة على بطاقة الدعم في حال ترك المواطن بطاقته في المخبز، وذلك ما حذرت منه الوزارة في وقت سابق.

حذف غير المستحقين من منظومة الدعم التمويني

وتعمل الوزارة، على حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية، حيث أصدرت قرارت في وقت سابق مفادها حذف حاملي البطاقات الذين تتخطى أجورهم 9600 جنيهًا مصريًا من البطاقات التموينية، بجانب حذف أي مواطن يمتلك سيارة حديثة موديل 2018 فأحدث، وذلك في إطار إيصال الدعم إلى مستحقيه على مستوى الجمهورية.

"التموين" تكشف الغرض من رسالة الـ 22 جنيهًا على بونات الخبز والسلع المدعمة

كما طالبت وزارة التموين، عددًا من المواطنين بضرورة التوجه إلى المكاتب التموينية وتسليم مفردات المرتب الخاص بالزوج والزوجة من حاملي البطاقات التموينية، وذلك للتأكد من مدى استحقاقهم للحصول على الدعم التمويني، في خطوة من الوزارة لتحري الدقة في وصول الدعم إلى مستحقيه.