التخطي إلى المحتوى

يوجد العديد من الأشخاص يجهلون أهمية لبان الذكر وكم الفوائد العظيمة التي يقدمها لنا والمميز في لبان الذكر انه من الاشياء التي تعتبر زهيدة الثمن مقارنة بالفوائد والمنافع التي تقدمها للإنسان سواء كانت الصحيه أوالجماليه ،وعلى الرغم من أن لبان الذكر معروف بمرارة طعمه إلا أن هذا لا ينفي حلاوه فوائده ومن خلال مقالنا هذا نتعرف على اهم فوائد لبان الذكر مع مجموعة من الوصفات السحريه باستخدامه لتفتيح البشره.

فوائد لبان الذكر الجمالية

منذ قديم الزمان ويستخدم اللبان الذكر في عدد لا حصر له من الوصفات الصحية في الطب الشعبي، ونجد أن طرق استخدامه مختلفة ما بين حرقه كالبخور واستنشاقه، أو مضغه كما هو، أو شرب منقوعه وأخيرًا استخدام الزيت المستخلص منه ولعل أبرز فوائده ما يلي:

  1. _ يعمل تعزيز افراز الكولاجين الطبيعي للبشرة مما يساهم في التخلص من تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة ويجعل البشرة نضرة حاليا من علامات التقدم في السن لأطول فترة ممكنة.
  2. _ تعد مشكلة المسام الواسعة من أكثر مشاكل البشرة الدهنية ولكن استخدام زيت لبان الذكر يقضي على هذه المشكله ويقلل من حجم المسامات.
  3. _ تعتبر ترهلات الجسم في حاله فقدان الوزن أو زيادة الوزن من المشاكل التي يواجهها العديد من الأشخاص ولكن استخدام لبان الذكر في وصفات طبيعية ثبت أنه يقضي على ترهلات الجلد والجسم.
  4. _ من العناصر المفيدة لصحة للشعر حيث انها يعمل على تقوية جذور الشعر ويقلل من تساقطه.

وصفات من لبان الذكر لنضارة البشرة

يوجد فائدة كبيرة جدا للبان الذكر على البشرة وذالك عن طريق استخدامه موضعيا على البشرة اليكم التفاصيل:

  • _ الطريقه الاولى وهي إحضار كمية زيت لبان الذكر وانا قلت عليها قطرات من زيت اللوز الحلو وقطرات من زيت اللافندر ونقوم بوضع هذا الخليط على البشرة لمده 15 دقيقه ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر لنتفاجئ من النتيجه مع تكرار الاستخدام.
  • الطريقة الثانية وهي نقع بعض حبات لبان الذكر في كوب من الماء لمدة 24 ساعة وتناولها في اليوم الثاني ذلك ينعكس بشكل إيجابي على البشرة.