التخطي إلى المحتوى

تقليل فاتورة الكهرباء، نلاحظ في هذه الأيام ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما يجعل الكثير من الناس يبدئون في استخدام العديد من الأجهزة الكهربائية التي تمنحهم الأحساس بالبرودة وتخفيف حدة درجة الحرارة، ومن هذه الأجهزة التكيف الهوائي، والمراوح، وتؤدي تلك الأجهازة إلي ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء، لذلك في هذا المقال سنعرض لكم كيفية تقليل فاتورة الكهرباء، بترشيد استهلاك تلك الأجهزة، والاستخدام المناسب لها.

تقليل فاتورة الكهرباء

يوجد عدة تعليمات أوضحتها أجهزة حماية المستهلك والكهرباء من أجل تقليل فاتورة الكهرباء، وتجنب أرتفاع سعر الكهرباء ويجب السير عليها وهي كالآتي:

  •   جدير بالذكر أن أجهزة التكيف هي أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكاً للكهرباء، مما يتسبب في ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء، لذلك يجب ترشيد استهلاك تلك الإجهزة.
  •   عدم ترك الأجهزة الكهربائية مفتوحة، حيث يجب نزع الأسلاك الكهربائية من مصدر الكهرباء، وجدير بالذكر أن بعض الأجهزة تستمر في استهلاك الكهرباء حتي بعد إطفائها لذلك يجب نزع الفيشة، والبعض الأخري يتوقف عن استهلاك الكهربا فور إغلقها.
  •   ترشيد استعمال التكيف، واستعماله في الأوقات التي تكون بها درجة الحرارة مرتفعة للغاية، كذلك عدم رفع درجة التكيف حتي لا يستهلك كهرباء أكثر مما يؤدي إلي ارتفاع درجة الحرارة.
  • من أجل التحكم أكثر في الأجهزة الكهربائية والتكيف يرجي استعمال منظم الحرارة أو ما يسمي بجهاز ترموستات، وهذا الجهاز يعمل علي توفير استهلاك الكهرباء وبالتالي تخفيض فاتورة الكهرباء، عن طريق تحديد الساعات التي يقوم خلال التكيف بالعمل، وبعدما يتجاوز التكيف هذه الساعات يتوقف عن العمل، وقد تصل نسبة تلك التخفيض في فاتورة الكهرباء إلي 20%.
  •   أما بالنسبة للإضاءة فأنها من أكثر الوسائل التي تستهلك الكثير من الكهرباء، لذلك يجب ترشيد استهلاك المصابيح الكهربائية، وإغلاقها عند عدم الحاجة إليها، واستخدام المصابيح التي تعمل علي توفير الكهرباء مثل الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، بالإضافة إلي مصابيح الفلورسنت المدمجة الموفره (CFL).

إلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعدما عرضنا لكم فيما سبق أسهل الطرق التي يستطيع من خلالها أي شخص تقليل فاتورة الكهرباء .