التخطي إلى المحتوى

يبدو أن نادي الزمالك أصبح في ورطة حقيقة قبل انطلاق منافسات نسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم في نسخة الموسم المقبل 2023، وذلك بعد القرارات الجديدة التي تم إصدارها من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بخصوص البطولتين التي يتم تنظيمها تحت إشراف الكاف دوري الأبطال، وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الكاف يصدم الزمالك بقرار ناري قبل دوري أبطال إفريقيا

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن نادي الزمالك مهدد بالمشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي الموسم المقبل، وذلك بعدما أصدرت لجنة التراخيص بالكاف، قرار بمنع أي نادي عليه أحكام نهائية من المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الموسم المقبل 2023/2024.

وأوضحت التقارير أن القرار تم صدوره منذ أسابيع قليلة وتم إخطار الاتحادات المحلية التابعة للقارة السمراء بالأمر، حيث يتم تطبيق القرار على أي نادي صدر ضده حكم نهائي من المحكمة الرياضية أو الاتحاد الدولي قبل نهاية عام 2021، ولم يسوي أموره حتى نهاية شهر مارس الماضي.

المشاركين في دوري الأبطال والكونفدرالية

وأردفت التقارير أن لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قررت أن يتم اسماء الأندية المشاركة في بطولتي الكاف يوم 30 من شهر يونيو الجاري، وهو قبل نهاية الدوري المصري الممتاز بشهرين حيث ينتهي في شهر أغسطس المقبل.

ويذكر أن رابطة الأندية المصرية أشارت إلى أنه سيتم الرجوع لآخر نقطة يتساوى فيها جميع فرق الدوري في عدد المباريات الملعوبة، من أجل تحديد فرق المربع الذهبي.