التخطي إلى المحتوى

بدأ اليوم السبت الموافق 4 يونيو 2022م، فتح باب التقدم للجامعات المصرية الأهلية الأربع (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة الجلالة) والالتحاق ببرامجها الدراسية المتميزة للعام الدراسي المقبل 2022-2023، وحتى نهاية شهر سبتمبر 2022 المقبل، وذلك للطلبة المصريين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها للعام الدراسي الحالي والسابق، بنفس قواعد القبول التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية من قبل.

الشهادات المعادلة لشهادة الثانوية العامة

تم فتح باب التقديم للطلبة المصريين الحاصلين على شهادات تكافئ درجة الشهادة الثانوية ومنها:

  • شهادة إتمام التعليم الثانوي الأزهري.
  • شهادات مدارس المتفوقين.
  • شهادات مدارس النيل.
  • المنح والشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها.
  • الشهادات العربية المكافئة للثانوية العامة.

كما تم فتح باب التقديم هذا العام للطلبة المصريين الحاصلين للشهادات الفنية لبعض التخصصات البرامج التي وافق عليها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ووفقًا لقواعد القبول التي حددها المجلس.

طرق التقديم للجامعات المصرية الأهلية

ويبدأ اليوم تقدم الطلاب المصريين للالتحاق بهذه الجامعات من خلال منظومة تنسيق الجامعات الأهلية المتاحة للطلبة المصريين داخل مصر وخارجها، أما بالنسبة للطلاب الوافديين من الخارج فيمكنهم التقدم عن طريق الذهاب لمقر الجامعة مباشرة وتقديم الأوراق، أو عبر بوابة الطلبة الوافدين الإلكترونية.

وسوف يقوم كلاً من الطلبة المصريين والوافدين بخوض امتحانات التقدم التي يتم عقدها بشكل إلكتروني تمامًا دون أي تدخل بشري، وذلك لقياس قدرات الطالب والوقوف على مدى ملاءمته للالتحاق بهذه الفئة من الجامعات.

تابع ايضاً:-

قرار صارم بمنع دخول التليفونات في امتحانات الدبلومات الفنية الجارية

مفاجأة سارة لجميع الطلاب إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي بعد الانتهاء من التصحيح الإلكتروني قريبًا