التخطي إلى المحتوى

أعلنت بشكل مفاجئ وزاره التموين والتجاره الداخليه،  في مصر عن قرار هام والذي يكون في إطار عملية تنظيم صرف الخبز وهذا يكون خلال شهر يونيو، وأعلنت الوزارة في نفس الإطار أن هذا القرار يكون بهدف تنظيم ما يعرف بمعدل استهلاك الدقيق والخبز، وكشف أيضا أحد المسؤولين أنه سوف يكون من المقرر أن يتم العمل على صرف الخبز ولكن وفق مجموعة أسس وضوابط معينة سوف يتم إعلام جميع المواطنين بها.

نظام جديد لصرف الخبز بداية من شهر يونيو

قد أعلنت وزارة التموين اليوم بشكل حصرى عن نظام صرف الخبز مباشرة ًخلال شهر يونيو والذي يكون وفق مجموعة من الأسس والضوابط التالية:

  • يجب أن يتم صرف حصة الخبز لمدة 3 أيام مسبقًا.
  • ثم لا يجوز صرف حصة الخبز مرة ثانية وذلك خلال تلك الأيام الثلاثة.
  • أخيرا يكون في حال قيام المواطن بصرف حصة الخبز ليومين يكون عليه الانتظار ليومين آخرين وذلك حتى يتمكن من الصرف مرة تانية.

النظام القديم لصرف الخبز

فيما يخص الحديث عن النظام القديم الخاص بصرف حصة الخبز كان يتيح فقط للشخص استكمال صرف حصص الخبز اليومية الخاصة به، والتي قد تم تسجيلها على بطاقة التموين وذلك لعدد ثلاثة أيام ويكون دون أي شرط لانتهاء تلك الأيام.

وذلك وقد  اعترض مجموعة من أصحاب المخابز في مختلف محافظات مصر على هذا القرار وذلك بسبب الازدحام الشديد الذي سوف تشهده هذه المخابز خلال أيام الأسبوع بجانب أن وزارة التموين لم تعلم جميع المواطنين بهذا القرار الجديد.