التخطي إلى المحتوى

يساعدك بشكل عام اختيار نظام غذائي صحي جيد إلى تقليل مخاطر الإصابة المتكررة على مدار السنوات بأمراض القلب المختلفة، وذلك يكون من خلال خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وخفض أيضًا ضغط الدم، وتقليل بشكل كبير من مستويات السكر والأنسولين في الدم، حيث أن النظام الغذائي اليوم يكون هو خيارك المثالي والجيد للحصول قلب سليم.

احذر من تناول هذه الأطعمة

البعد عن هذه الأطعمة التي سنوضحها من خلال موضوعنا هى طريقه مهمه جدا للحفاظ على صحة قلبك.

البيتزا والمعجنات

تعتبر من الأكلات المحببة لدى الجميع و يمكن أن تكون من الأكلات الصحية في حالة إذا حُضرت بالطريقة الصحيحة في المنزل، ولكن يكون في الغالب ما تحتوي هذه البيتزا المتناولة بشكل عام خارج المنزل والمعجنات على كميات ضخمة من العناصر الضارة والذي يكون من بينها الصوديوم و الدهون و السعرات الحرارية.

الزبدة

تعد الزبدة ضمن قائمة الأكل الذي يحذر من تناوله  لمرضى القلب، إذ أنها تكون من الأطعمة الغنية بالدهون بنسبة كبيرة للغاية وهي التي يمكن أن ترفع طوال الوقت نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وتزيد من أن يكون هناك الإصابة بأمراض القلب، ويكون من  الأفضل استبدال مقدار الزبدة بزيت الزيتون أو حتى استخدام الزيت النباتي والذي يحتوي على كميات كبيرة من الدهون أحادية غير مشبعة.

اللحوم الحمراء والمصنعة

من ضمن قائمة الأكل الممنوع بشكل عام لمرضى القلب اللحوم الحمراء، فهي تحتوي على كميات كبيرة للغاية من الكوليسترول، والأحماض الدهنية المختلفة والمشبعة التي تزيد من جانبها من خطر زيادة جميع أعراض مرض القلب.