التخطي إلى المحتوى

تحركت أسعار دواء نوڤا سي إن، المخصص لتخفيف أعراض نزلات البرد والأنفلونزا نحو 6 جنيهات وسجلت سعر العبوة 24 جنيه بدلًا من 18 جنيه في الصيدليات، وقال على عوف رئيس شعبة الأدوية إن بعض الأصناف شهدت ارتفاعًا ملحوظ بالتزامن مع زيادة أسعار المنتجات خاصة بعد تحرك أسعار الدولار أمام الجنيه.

ارتفاع جديد في أسعار الأدوية لعلاج البرد

وفي تصريحات صحفية أوضح رئيس شعبة الدواء، أن هناك تحركات في أسعار الأدوية، إذ أن سعر دواء نوڤا سي قبل الزيادة الأخير كان يسجل نحو 18 جنيها في الصيدليات، لكن تحركت الأسعار وزاد سعر 24 جنيه، لكن هناك بعض الصيدليات تبيع سعر دواء نوڤا سي بالسعر القديم 18 جنيه، لحين انتهاء الكميات المتواجدة لديهم، أما المنتجات الجديدة من سعر دواء نوڤا سي إن يتم بيعه بالسعر الجديد بعد استلام الكمية الجديدة.

هنرجع الأعشاب الطبيعية.. 6 جنيه زيادة جديدة في أسعار دواء نوڤا سي إن لعلاج نزلة البرد والأنفلونزا
هنرجع الأعشاب الطبيعية.. 6 جنيه زيادة جديدة في أسعار دواء نوڤا سي إن لعلاج نزلة البرد والأنفلونزا

 

ويحتوي عقار  نوڤا سي إن على 2 شريط بـ 10 أقراص، ويعالج دواء نوفا سى إن كل من نزلات البرد والأنفلونزا الشائعة أو الحساسية الموسمية ويقضي على العطاس، بما سيلان الأنف، أو الاحتقان وحكة العينين والتهاب الجيوب الأنفية.

أسعار أدوية القولون والقطرة والإمساك

وفي وقت سابق أقرت هيئة الدواء المصرية ممثلة في إدارة السياسات التسعيرية على زيادة أسعار عدد من الأدوية، متأثرة بارتفاع تكاليف الطاقة ومستلزمات الإنتاج، وأقرت الهيئة الزيادة سعر شراب اللاكتيلوز والذي يستخدم في تخفيف الإمساك والأمراض الكبدية نحو 7 جنيهات على أن يسجل 27 جنيه بدلًا من 20 جنيها.