التخطي إلى المحتوى

المصاصات هي نوع من العلاج البديل الذي يتضمن مص الجلد باستخدام كوب يوضع على جزء معين من الجسم، غالبًا الظهر أو الرقبة أو الكتفين أو منطقة الألم.

الحجامه للرجال

هناك نوعان رئيسيان من أكواب الشفط، اللوح الجصي والرطب. يحتوي اللاصق الماص للسائل على شق في الجلد قبل بدء الشفط. هذا يسمح لك بإزالة جزء من الدم أثناء الجراحة. على الرغم من أن الالتصاق الجاف يحتوي على شفط فقط.

فوائد الحجامه

ربط العلماء العلاج بالشفط بالعديد من الفوائد الصحية، والتي تم إثبات بعضها، لكن البعض الآخر يحتاج إلى مزيد من البحث لتأكيد فعاليتها. في هذه المقالة سوف تتعرف على أهم فوائد الحجامة للرجال، والأضرار المحتملة لصحة الرجل، ومتى يجب تجنبها. لتجنب المضاعفات الخطيرة.

فوائد الحجامة للرجال

يتم استخدام المصاصات لفوائدها الصحية العديدة من قبل كل من المرضى والأشخاص الأصحاء، وتكمن فوائد المصاصات للرجال في أنها فعالة بشكل خاص في المساعدة:

مزيل للالم

استرخاء العضلات

تنشيط الدورة الدموية

ينشط جهاز المناعة

إزالة السموم من الجسم

يمكن تفسير هذه الفوائد الصحية بشكل أساسي من خلال نظريات مختلفة تعود إلى كيفية ممارسة المعجبين، ونشير إليها على النحو التالي:

يزيد التأثير الميكانيكي للماص (الشفط) من تدفق الدم المحلي وإمداد الأنسجة بالأكسجين. يساعد على إزالة التورم والألم والتشنجات في العضلات والأنسجة ويزيل الشوائب السطحية والسموم ويزيلها. كما ثبت أن الحجامة تحفز إنتاج أكسيد النيتريك، وهي مادة تزيد من الدورة الدموية.

تحفز قوة الشفط الموجودة في الحجامة أيضًا نظام الهيم أوكسيجيناز -1 أو نظام HO-1. ينظم مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات والناقلات العصبية في الجسم ويلعب دورًا مهمًا في الوقاية من التهاب الأوعية الدموية. العديد من الفوائد الصحية للعلاج بالأكواب المطاطية

تستخدم تقنية قطع الجلد بالمصاص السائل نظرية التهيج ومضادات التعرق لتحويل إشارة الألم.

تعمل مصاصات السوائل على تحفيز جهاز المناعة بالعدوى الموضعية الاصطناعية. يزيد المصاصون من إنتاج الخلايا المناعية مثل الإنترفيرون وعامل نخر الورم

تساعد المصاصات في إزالة السموم من الجسم. يمكن اعتبار هذا أحد فوائد المصاصين للرجال المدخنين. تساعدهم الحجامة في التخلص من سموم التدخين. وذلك لأن المصاصون يزيدون من تدفق الليمفاوية. عندما يتوقف تدفق هذا الماء من الجهاز اللمفاوي، يمكن أن يتراكم ويمنع الجسم من إزالة السموم بشكل صحيح.

هل ترغب في التحدث مع طبيبك عن طريق الرسائل النصية أو الهاتف؟

الاستشارة المجانية متاحة لأول مرة وقت تقديم الطلب

فوائد الحجامه للعقم

ينتج عقم الرجال عن عدة أسباب، من بينها جودة الحيوانات المنوية. ثبت أن الحجامة تزيد من عدد الحيوانات المنوية وتحسن من جودتها وقدرتها على الحركة. هذا مهم جدا لتحقيق الولادة.

في دراسة نُشرت في عام 2019، عولجت مريضة تبلغ من العمر 32 عامًا ولديها تاريخ من العقم لمدة 7 سنوات مرتين شهريًا باستخدام مصاصة سائلة على ظهرها، لذلك حملت زوجتها بعد شهرين فقط من العلاج بالشفط. وبحسب هذه الدراسة فإن فوائد الحجامة عند الرجال في علاج العقم تعود للأسباب التالية:

انخفضت كمية القذف قبل العلاج لكنها زادت إلى 4 مل بعد العلاج.

انخفض عدد الحيوانات المنوية وزيادة عدد الحيوانات المنوية فوق المعدل الطبيعي بعد العلاج.

يزداد عدد الحيوانات المنوية الطبيعي أثناء العلاج حتى يصبح 60٪ منها طبيعيًا بعد اكتمال العلاج.

كانت حركة الحيوانات المنوية أقل من المعتاد قبل العلاج، ولكنها زادت أثناء وبعد العلاج.