التخطي إلى المحتوى

بعد السعادة العارمة للمواطنين عقب طرح شهادات الـ 18% من بنكي الأهلي ومصر، صرح البنكين أنه تم إيقاف تلك الشهادات، وعندها ساد الفضول حول مصير العملاء المشتركين بها، وما ينوبها حاليًا في البنك الأهلي وبنك مصر، حيث أن البعض يتساءل حول أعلى عائد للشهادة الجديدة المطروحة بكلا البنكين، لذا فقد قررنا توضيح كافة التفاصيل من بدايتها وحتى الآن إليكم عبر المقال المُفصل التالي، ولمزيدٍ من المعلومات تابعوا القراءة.

تفاصيل وقف شهادة الإدخار الـ 18% وبيانات الشهادة الجديدة المطروحة

  • قررا بنك مصر والبنك الأهلي وقف طرح شهادات الـ 18% فائدة، وطرح بديل لها بآجال 3 أعوام بـ فائدة 14% على أن يصرف العائد الخاص بها كل شهر، وذلك بدءًا من يوم ثلاثون بـ شهر مايو لعام 2022، الموافق الإثنين.
  • هذا وسيكون في استطاعة كلًا من العملاء الجدد والقدامى عند انتهاء مدة شهاداتهم السارية، وحينها ستجدد على 14% في حال أراد العميل هذا.
  • هذا وكان وفقًا لما تم التصريح به من قبل رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة، أن بنكي مصر والأهلى قد اتفقا على وقف طرح الشهادات الإدخارية ذات الفائدة بنسبة 18% مع زيادة العائد الخاص بشهادة ادخار الـ 3 أعوام عن الشراء أو التجديد، وذلك لتصبح بعائد 14% كل سنة عوضًا عن 11% ويتم صرف مستحقات العائد شهريًا.
  • كما أوضح رئيس بنك مصر الأستاذ محمد الأتربي نفس ما قاله الأستاذ هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى، مع إضافة أن البنك قد قرر طرح الشهادات الإدخارية لثلاث أعوام جديدة بفائدة 14% بعد إتمام تحقيق الشهادة الادخارية لسنة المستهدف.