التخطي إلى المحتوى

الغدة الدرقية هي جزء من الغدد الصماء المسؤولة عن إنتاج الهرمونات. ينشط هرمون الغدة الدرقية الجسم ويحافظ على الأداء البدني والعقلي. لذلك، عندما تحدث مشاكل الغدة الدرقية مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية، تتأثر الوظيفة الجسدية ويبدأ ظهور العديد من الأعراض المتعلقة بالصحة. لذلك تعرف على العلاجات العشبية الطبيعية لقصور الغدة الدرقية وأهم المشروبات والأطعمة المناسبة له.

علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب

لا يكفي علاج قصور الغدة الدرقية بالأعشاب والأطعمة وحدها، لكن اتباع نظام غذائي صحي وأدوية يصفها طبيبك ستقلل من أعراض قصور الغدة الدرقية وتسبب قصور الغدة الدرقية بشكل أسرع من الاعتماد على الأدوية وحدها. تساعد على التعافي. تساعد بعض العلاجات الطبيعية أيضًا في تقليل الآثار الجانبية لهذه الأدوية، وأفضل الأعشاب لعلاج قصور الغدة الدرقية هي:

لعلاج الدرقية

1. الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل العلاجات الطبيعية لقصور الغدة الدرقية لأنه غني بالزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك مضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات التي تعمل على تحسين وظيفة الغدة الدرقية.

يمكنك الاستفادة من الزنجبيل عن طريق إضافة شرائح الزنجبيل إلى نظامك الغذائي أو عن طريق صنع شاي الزنجبيل مع العسل.

طريقة عمل شاي الزنجبيل بالعسل

أضف جذر الزنجبيل إلى الماء.

نقع الزنجبيل في الماء لمدة 5 دقائق.

أضف ملعقة صغيرة من العسل إليها واخلطها جيدًا.

اشرب شاي الزنجبيل مع العسل وهو دافئ.

2. خل التفاح

يمكن أن يساعد خل التفاح في علاج العديد من الأعراض مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وقصور الغدة الدرقية.

يساعد خل التفاح على استعادة التوازن الحمضي القاعدي وإزالة السموم من الجسم وتحسين التمثيل الغذائي. يمكنك أيضًا إضافة العسل إليه للحصول على علاج أكثر فعالية.