التخطي إلى المحتوى

ما هو زيت عرق السوس؟ ما هي الفوائد الصحية المختلفة للجسم؟ هل يمكن استخدامه للتبييض؟ من الفقرة التالية، تعرف على الفوائد والأضرار المحتملة لزيت عرق السوس، وما يحدث في حالة الجرعة الزائدة، والعديد من المعلومات المهمة الأخرى بالنسبة لك.

ما هو زيت عرق السوس؟

جذور عرق السوس هي زيوت أو مستخلصات مستخرجة من جذور عرق السوس وتعتبر من الأشكال الشائعة لعرق السوس. يحتوي هذا المستخلص السائل على العديد من المكونات المفيدة، بما في ذلك مضادات الأكسدة والأدوية المضادة للالتهابات التي توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم.

فوائد زيت عرق السوس

كما ذكرنا سابقًا، يتم استخراج زيت عرق السوس من نبات أو جذور عرق السوس، لذلك فإن معظم الفوائد الصحية للزيت تشبه الجذور نفسها، ومن أهمها:

1-فوائد زيت عرق السوس على البشرة

وفقًا للعديد من الدراسات والدراسات، يحتوي جذر عرق السوس على العديد من المكونات التي تساعد في تقليل التهاب الجلد وأجزاء معينة أخرى من الجسم. تساعد هذه المكونات في علاج مشاكل جلدية معينة مثل الأكزيما وحب الشباب.

2-علاج قرحة المعدة

أظهرت العديد من الاختبارات أن إضافة مستخلص عرق السوس أو الزيت إلى نظام علاجي يمكن أن يساعد في علاج عدوى الملوية البوابية التي يمكن أن تسبب قرحة المعدة واضطراب المعدة. أظهرت دراسات أخرى أن أنواعًا معينة من زيت عرق السوس يمكن أن تقلل من أعراض التهاب المعدة والأمعاء.

الحد من التهاب الكبد 3-ج.

قد يساعد Glycyrrhizin.