التخطي إلى المحتوى

كلما كنت تعاني من هشاشة العظام فأنت عرضة للكسور، ولكن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها لتجنب التعرض لمثل هذه الكسور والتكيف مع هشاشة العظام والألم الناتج، وهناك خطوات، وسوف تجد في المقال التالي تعرف على أفضل الطرق للتكيف مع هشاشة العظام في جراحة العظام وكيفية اختيار الأحذية المناسبة للحفاظ على راحة قدميك وعظامك، لذلك: تأكد من اتباع الإرشادات.

محاربة هشاشة العظام

فيما يلي بعض الخطوات والنصائح لمساعدتك في إدارة هشاشة العظام، بما في ذلك:

 الوقاية من هشاشة العظام

من أهم خطوات مكافحة هشاشة العظام منع وتقليل حالات السقوط. إذا كان لديك كسر واحد فقط، فأنت في خطر متزايد للإصابة بكسر آخر. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في منع السقوط:

مراجعة الأدوية لمعرفة الأدوية التي تسبب الدوخة والدوار وبالتالي يمكن أن تسبب السقوط.

افحص عينيك وبصرك بانتظام، حيث يمكن أن تزيد مشاكل الرؤية من خطر التعثر أو التعثر.

تجنبي ارتداء الكعب العالي واختاري الأحذية المتينة وغير القابلة للانزلاق.

استخدام العكازات عند المشي وعدم الاستقرار وعدم التوازن أثناء المشي.

استخدام وسادات الفخذ (نوع من الملابس به بعض الوسادات الجانبية لحماية الفخذين من الصدمات).

افحص منزلك وتخلص من أي شيء قد يزيد من فرصك في السقوط.

عزز الإضاءة في منزلك وقم بإزالة الأسلاك المعلقة.

ركب كراسي المرحاض والمقابض للمساعدة في منع السقوط أثناء الوقوف حاولتجنب استخدام السلالم قدر الإمكان.

الغذاء والرياضة

يعد الاهتمام بالصحة البدنية من أهم طرق التكيف مع هشاشة العظام. في حالة هشاشة العظام، تحتاج إلى الحصول على الكثير من الكالسيوم لأن الكالسيوم من أهم العوامل التي تساعد في بناء العظام ومنع فقدانها. وفقًا لمؤسسة هشاشة العظام، فإنها تجعلها قوية وصلبة، لذلك يحتاج الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 أو 50-70 عامًا إلى استهلاك حوالي 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا.

تحتاج النساء فوق سن الخمسين أو الرجال فوق سن 71 إلى 1200 مجم من الكالسيوم، وهو من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب واللبن والجبن أو الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل العصائر والحبوب، يمكنك الحصول عليها. وجبة افطار.

يجب أيضًا ممارسة بعض الرياضات لتقوية العظام وتقليل فرصة حدوث كسر. تمارين الإطالة باستخدام آلة الأثقال أو الأوزان الحرة تزيد من قوة العظام وتحسن التوازن وحركة الجسم. في حالة حدوث كسر خطير، يجب ألا تمارس الرياضة دون استشارة طبيبك أولاً.

الشفاء بعد الكسر

عادة ما يكون وقت الشفاء بعد الكسر من 6 إلى 8 أسابيع، ولا يؤثر وجود هشاشة العظام في هذا الوقت تعتمد عملية الشفاء على نوع الكسر الموجود، وتلتئم بعض الكسور بسهولة.