التخطي إلى المحتوى

يمكن أن تؤدي المشكلات الفنية الأخرى أيضًا إلى حدوث مشكلات في الشاشة لعدة أسباب، بما في ذلك الاستخدام غير المناسب للهاتف والشاشات وعدم الصيانة.

وفقًا لموقع Android Authority

قد يحدث ما يسمى باحتراق الشاشة، حيث يتغير لون أي جزء من اللوحة بشكل دائم. قد يأخذ شكل الخطوط العريضة للنص أو الصورة أو التلاشي أو التعديلات أو الأنماط الأخرى التي تظهر على الشاشة.

مشاكل شاشة الموبايل

يحاول صانعو الهواتف الصينيون السيطرة على الحصة الأكبر من السوق العالمية.

تقوم Google و Apple بإزالة 33٪ من تطبيقات الأجهزة المحمولة خوفًا من المتسللين.

تعمل الشاشة بشكل جيد، لكن الصور اللاحقة وتغييرات الألوان تكون ملحوظة عند تشغيل الشاشة، لذلك تعتبر الشاشة محترقة.

أسباب احتراق الشاشة وتغيير اللون

أسباب تلف شاشة الهاتف وتغير لونها وأفضل طريقة لحمايتها.

يحدث احتراق الشاشة بالكامل بسبب التغييرات في دورة حياة الأجزاء التي ينبعث منها الضوء من الشاشة، ومع تقدم هذه الأجزاء في العمر، يتغير سطوعها، وبالتالي يتغير إنتاج ألوان اللوحة تدريجيًا بمرور الوقت… يمكن التخفيف من ذلك إلى حد ما باستخدام البرامج الذكية، ولكن تتغير ألوان جميع شاشات العرض مع تقدم العمر.

ومع ذلك، عندما تحترق الشاشة، فإن أحد أجزاء الشاشة يتقدم في العمر أسرع من الآخر، مما يتسبب في تغيير لون الشاشة المدرك في منطقة ما بشكل أبطأ من الآخر، مثل شبح على الشاشة. قد تظل الصورة.

تكمن المشكلة في أن ناتج الضوء لمصباح LED الأزرق أقل بكثير من وحدات البكسل الحمراء أو الخضراء. هذا يعني أنه لتحقيق نفس السطوع مثل اللون الأحمر أو الأخضر، فإنك تحتاج إلى تشغيل مؤشر LED الأزرق بتيار أعلى لوحدات البكسل ذات الحجم المعين. كلما زاد التيار، زادت سرعة تدهور البكسل.