التخطي إلى المحتوى

يعتبر الليمون من أكثر الثمار استخدامًا في المطبخ، وذاك لأنه لا يقتصر على الاستخدام بنوعية محددة من الأطعمة أو المشروبات، حيث يمكن استخدامه في شتى الأكلات والحلويات كذلك، بالإضافة إلى صنغ مشروبات باردة وساخنة منه بأصناف لا تعد ولا تحصى، لذا فإن كل سيدة منزل تسعى للحفاظ على كميات من الليمون لاستعمالها عند الحاجة، واليوم قمنا بعمل مقال توضيحي لطريقة تخزين الليمون خارج الفريزر، فتابعوا للمزيد من التفاصيل.

استخدام الملح لتخزين الليمون خارج الفريزر

  • يتم تجهيز كمية من الليمون ذو الحجم المتوسط، وملح كوشر خشن “أو أي ملح لا يتخلله مادة اليود”، بالإضافة إلى تحضير وعاء أو برطمان كبير للتخزين.
  • ولبدء عملية التخزين، نقوم بغسل الليمون بالماء وبعضًا من الخل، وذلك للتأكد من نظافته جيدًا، ثم يتم تقطيعه لشرائح بحجم عريض أو كل ليمونة تقطع أرباع متساوية.
  • وبعد ذلك نقوم بوضعه في وعاءٍ محكم الغلق على شكل طبقات مع وضع الملح حتى يتم تغطيته به تمامًا.
  • وتكون الخطوة التالية في عملية تخزين هذا الكم من الليمون هو وضع عصير ليمون صافي على الليمون المُقطع والملح، وبعدها نُحكم غلقه جيدًا ونضعه بمكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس.
  • ويتم استخدام الليمون المخزن بعد شهرًا من تخزينه، ويمكنه أن يصمد بحالته لعامٍ تقريبًا طالما أنه داخل الوعاء ولا يتعرض للضوء المباشر ولا يدخل له رطوبة أو هواء.

طرق أخرى للحفاظ على الليمون خارج الفريزر

ولأن الليمون يمتلك على قشرته الخارجية مسام صغيرة الحجم تسمح بدخول الرطوبة له، فإنه يفسد بشكل سريع في حرارة الغرفة ومع زيادة تعرضه للهواء، لذا يجب تخزينه بصورة صحيحة، ولتخزينة بدون وضعه داخل الثلاجة يجب اتباع ما يلي:

  • حيث يمكن تخزين حبات الليمون في أوعية الطعام محكمة الغلق، أو وضعها داخل أكياس الطعام ذات السحاب، وتلك الطرف تعد أبسط طرق التخزين التي تساعد على مد صلاحيته لـ شهر تقريبًا.
  • والبعض منا يحتاج أن يستخدم نصف ليمونة فقط عند إعداد بعض الأكلات، لذا فإن الجزء المتبقي من الليمونة يمكن حفظه من خلال تغطيته بكيس طعام أو ورق ألومنيوم، أو يمكن وضعها داخل وعاء طعام محكم الغلق، علمًا بأنه يجب استعمالها في غضون بضعة أيام لأنها لن تصمد كثيرًا.