التخطي إلى المحتوى

يتساءل المعلمون بشكل دائم عن موعد صرف مكافأه الامتحانات للمعلمين 2022، وذلك نظرا لما سمعوا بعض الانباء حول زيادة قيمتها هذا العام، وتلك هي الحقيقة، حيث صرح وزير التربية والتعليم عن ان مكافأه هذا العام سوف تكون ازيد من العام الماضي، وللتعرف على موعد صرفها وزيادات هذا العام تابعوا مقال اليوم.

موعد صرف مكافات المعلمين الخاصة بالامتحانات 2022

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022 وامتحانات شادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي، سوف يتم صرفها بعد انتهاء امتحانات الدور الأول، وهذا طبقاً إلى المادة 4 من القرار الوزاري رقم 105 لسنة 2005 الخاص بمكافأة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية.

تفاصيل زيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين 2022

– زيادة المكافأة لرؤساء ووكلاء والمساعدين وخدمات المعاونة بلجان الإدارة والمراقبة بواقع 75 يوما من قيمة الراتب.

– أما المشاركين في لجان الإدارة والمراقبة قررت وزارة التعليم زيادة المكافأة لهم بواقع 100 يوما عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

– كذلك قررت وزارة التعليم زيادة المكافأة لمراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين ” المتظلمين” من نتائجهم لامتحانات الشهادة الإعدادية لتصبح 25 جنيها للمادة بدلا من 20 جنيها.

-ولم تنسى الوزارة العمال، حيث قررت زيادة مكافأة الامتحانات بواقع 5% من الراتب الأساسي

– زيادة المكافأة بواقع 5% من الراتب الأساسي للعاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة يتمّ الصرف باليوم من داخل ميزانية الإدارة في كل محافظة.

– زيادة قيمة التقدير للمصححين لتصبح (جنيهان عن كل ورقة إجابة وبحد أقصى 24 ورقة، ويجوز العمل فترتين صباحية ومسائية في اليوم الواحد).

– زيادة مكافأة الامتحانات لواضعي أسئلة كل مادة لـ50 جنيهًا .

– زيادة مكافأة واضعوا الامتحانات عن كل نموذج إجابة لـ30 جنيهًا .

– زيادة مكافأة الامتحانات لترجمة كل ورقة لامتحانات اللغات أسئلة لـ60 جنيهًا.

– زيادة المكافأة 40 جنيهًا نظير مكافأة أسئلة ونموذج إجابة.