التخطي إلى المحتوى

يرغب الطلاب في مصر معرفة موعد بدء العام الدراسي القادم 2023، وذلك من أجل الاستعداد والتحضير له حيث قد انتهى العام الدراسي الحالي وأنهى الطلاب  اختبارات نهاية العام باستثناء طلاب الصف الثالث الثانوي والذي من المفترض أن تبدأ  امتحاناتهم خلال الشهر المقبل، وتستمر حتى يوليو القادم، وفي هذا التقرير سوف نستعرض موعد دخول المدارس في مصر للعام الدراسي 1444/2023. 

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2023؟ 

تستمر الإجازة الصيفية ثلاثة أشهر  ليقضي الطلاب فيها أمتع الأوقات مع الأهل والأصدقاء، ويرتاحون من تعب الدراسة والامتحانات. 

حيث يبدأ بعد انتهاء الإجازة العام الدراسي الجديد، والذي يدخله الطلاب بحماس ونشاط من بعد الراحة التي حصلوا عليها خلال الإجازة. 

لذا ينتظر الطلاب وأولياء الأمور إعلان وزارة التعليم في مصر لموعد بدء العام الدراسي، وخاصةً بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022. 

مع العلم أن ظهور نتائج لجميع الصفوف الدراسية يتم حاليًا؛ حتى يتعرف الطلاب على نتائجهم ويتأكد الناجحون من النجاح، وانتقالهم للمرحلة الدراسية التالية. 

التقديم للعام الدراسي الجديد 2023

يهتم أولياء الأمور بالبحث عن موعد بدء الدراسة للعام الجديد، ومواعيد التقديم لأطفالهم في المدارس. 

حيث يبدأ التقديم في المدارس اعتبارًا من  أول يونيو المقبل، وذلك بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال، وكذلك بالنسبة للمرحلة الابتدائية، على أن ينتهي في 30 يونيو. 

كما توجد مجموعة من الاشتراطات والمستندات اللازمة عند التقديم في المدارس ورياض الأطفال؛ وذلك لكي يتم قبولهم في المدارس. 

علمًا بأن التقديم ينبغي أن يكون خلال فترة التقديم المسموح بها، على أن يتم إلكترونيًا عبر موقع وزارة التعليم الرسمي على الإنترنت. 

موعد بدء العام الدراسي القادم 2023 في مصر

سوف تنتهي الإجازة الصيفية للعام الدراسي الجاري في سبتمبر القادم، ومن ثم يبدأ العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس المصرية. 

كما سوف تتم إقامة اجتماع وزاري في أغسطس القادم؛ وذلك بغرض لَوضع خطة الدراسة للعام الجديد، وكذلك تحديد موعد بدء الدراسة بالمدارس والجامعات.