التخطي إلى المحتوى

قالت الدكتورة الروسية يلينا شيتينينا، أخصائية الغدد الصماء أن الخضروات الورقية تعد مصدرا هاما للكثير من العناصر الغذائية، لها فوائد عديدة مفيدة لصحة الإنسان، لكن تناول بعض الخضار عندما يعاني الشخص من الحساسية قد يسبب الوفاه.

أقرأ أيضًا:

“أوعى تشتريها مهما حصل”.. 3 علامات إذا وجدتها في الدجاجة لا تشتريها

“هتاكله حتى لو مش بتحبه”.. تناول كوب زبادي على الريق ولن تصدق النتيجة

“المرض الخطير”.. إحذر من انتشار الرائحة الكريهة في الجسم لابد من زيارة الطبيب لهذا السبب

وتضيف الدكتورة الروسية أن الخضار النيء الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين К، قد يزيد من خطورة الإصابة بأمراض المعدة والجهاز الهضمي ، وقد يؤدي تناول الأشخاص المصابين بالحساسية للخضروات الي الوفاه.

الخضروات الورقية كالبصل الأخضر والسبانخ والخس والجرجير والكزبرة والبقدونس والشبت، غنية بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A و B و K وحمض الأسكوربيك، وهذه المواد تعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، وبالتالي تنتمي الي أطعمة الحمية الغذائية.

وتذكر الدكتورة الروسية أنه في حالة الإصابة بحساسية من البقدونس أو الجرجير او البصل قد يكون تناولها في كل مرة هي المرة الأخيرة في حياة الشخص، كذلك تكون الحساسية ضد الخضروات سببا في التوقف عن تناولها ولكن هذا التـأثير يكون مؤقتاً حيث يمكن تناولها مرة أخري بعد انقضاء ستة أشهر علي الأقل.

وتذكر الطبيبة الروسية أيضا ان الإكثار من تناول الخضروات بكميات كبيرة لها تأثير سلبي على الأشخاص المصابون بالتهابات المعدة والتهاب البنكرياس وقرحة المعدة وحصى الكلى، ولكن يمكن تقليل التأثير السلبي للخضروات علي الجسم والحفاظ على عناصرها المفيدة عن طريق المعالجة الحرارية لها.