التخطي إلى المحتوى

أمراض القلب من اكثر الأمراض التي تسبب الوفاه، تنتج الإصابة بأمراض القلب نتيجة انقطاع ضخ الدم بالقلب نتيجة انسداد الشرايين نتيجة الترسبات الدهنية، القلب التالف لا يضخ الدم الي أجهزة الجسم بشكل منتظم، وهو ما يسبب مضاعفات تزيد من فرص الموت الحتمي.

أقرأ أيضًا:

“المرض الخطير”.. إحذر من انتشار الرائحة الكريهة في الجسم لابد من زيارة الطبيب لهذا السبب

“مش هتستحمى بيها تاني”.. أبحاث علمية تحذر من استخدام اللوفة أثناء الاستحمام

“خليكي ست شملولة”.. بملعقتين فقط تخلصي من زفارة الكبدة وحوليها لكبدة بلدي

وتوصلت الدراسات الي أن العادات الغذائية السيئة من اكثر مسببات الإصابة بأمراض القلب، لذلك يحذر الأطباء من تناول الطعام الذي يحتوي على الدهون المشبعة الموجودة في الزبدة والسمن وزيت النخيل وزيت جوز الهند والدهون الحيوانية والبسكويت والنقانق واللحوم المصنعة مثل السلامي والنقانق والمعجنات والجبنة والكريمة الطازجة، والقشدة الحامضة، والشوكولاتة القابلة للدهن، ، والسكر والملح.

وللتقليل من كمية الدهون المشبعة التي يتم تناولها يمكن على سبيل المثال، تناول اللحوم قليلة الدسم، مثل اللحم المفروم، وتناول الفواكه أو حفنة من المكسرات غير المملحة بدلا من تناول المعجنات والشوكولاتة .

ويجب أن نعلم أن 75% من الملح الذي يتم تناوله مخفي في الأكلات التي يتم تناولها علي مدار اليوم، والتي تشمل الخبز والوجبات الجاهزة وحبوب الإفطار ، لذلك يجب قراءة الملصقات التغذية الموجود علي الأغذية، وإذا كنت تريد استشارة بخصوص الطعام الذي تتناوله، لابد ان تستشير طبيبك.

السكر يزيد من فرص الإصابة بالتهابات الجسم ويؤثر علي صحة الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تزايد خطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين والسكتات الدماغية وأمراض القلب وأمراض ارتفاع ضغط الدم..