التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” عن كيفية حل الأمتحانات البابل الشيت المختصة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام الجاري، لذلك فقد كشف الدكتور “طارق” بعض النصائح العامة للجميع وهي على كل طالب أن يقوم يتلك الخطوات التالية :

– على كل طالب ان يتأكد من كتابة بياناته وذلك بخط اليد بشكل واضح بإستخدام الفقلم الأزرق الجاف.

– من اهم النصائح ايضا ان يقوم الطالب بإستخدام القلم الرصاص الخفيف وذلك من أجل التظليل على أختيار الطالب للأجابة ويرجع ذلك من أجل أن يتأكد كل طالب من صحة الأجابة ولن يضطر إلى شطب الإجابة.

– بعد ذلك عندما يتأكد الطالب من الإجابة التي أختارها يقوم بإستخدام القلم الجاف الأزرق ثم بعد ذلك يقوم بمسح كل الدوائر التي قام بتظليلها بالقلم الرصاص.

– يجب على كل طالب أن يتأكد من أن كل سؤال ليس له أكثر من إجابة واحدة، لأن من يقوم بفعل ذلك سيكلفك نقاط السؤال.

– في حالة أن الطالب يريد أن يغير أجابته بعد إستخدام القلم الجاف الأزرق، يقوم برسم علامة وهي (x)، وذلك عند الدائرة التي يريد أن يغيرها، ثم يقوم بالتظليل على دائرة أخرى على الأجابة الصحيحة التي تم أختيارها بشكل نهائي.

بينما تابع الدكتور “طارق شوقي” ، بإن الأمر ليس صعبا على الأطلاق، لبل هو سهل وبسيط على كل طالب، وذلك بعدما أن يتبع تلك النصائح والتعليمات المذكورة مما سيسهل التصحيح الإلكتروني الدقيق.

على الجانب الأخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بداية أمتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام ، وذلك إعتبارا من يوم 20 يونيو وهو الشهر الجاري لعام 2022، وذلك حتى يوم الخميس الموافق يوم 21 ممن شهر يوليو القادم.