التخطي إلى المحتوى

وداعا لرطوبة و عفن الحوائط بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبدون مواد ضارة هذه الكلمات هي الأكثر بحثا عبر محرك التواصل الإجتماعي جوجل، وخصوصا في العديد من الأماكن التي دائما مصابة برطوبة الجو، حيث ان الرطوبة تؤثر في العديد من المباني وتجعل الحوائط دائما في حالة من الرطوبة و العفن وتقشير الطبقات التي يتم طلائها على الحوائط .

وداعا  رطوبة و عفن الحوائط بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة وبدون مواد ضارة.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تعفن ورطوبة الحوائط مما يؤدي إلى مظهر خارجي غير مقبول لدى الكثير من الأفراد، لذلك توجد بعض الحلول الكثيرة التي تحمي أي منزل من الرطوبة وتعفن الحوائط مثل:

  • إغلاق جميع الفتحات التي يمكن أن يتسرب من خلالها دخول الماء إلى المنزل والحوائط ثم غسل الحوائط الرطبة بشكل خفيف وحديثا باستخدام الإسفنجة والصابون السائل، والأماكن التي بها العفن الجاف يتم أستخدام مزيل البقع السوداء الموجود في محلات المنظفات لقتل البكتيريا ومع أستمرار التنظيف سوف نتخلص من العفن نهائيا. 
  • استخدام صودا الخبز في تنظيف العفن المتراكم على الجدران عن طريق وضع كمية كبيرة من صودا الخبز على كمية من الماء الدافئ ثم وضع قطعة من القماش في الماء وغسل جميع الأماكن التي بها عفن على الحائط ،ثم ترك أثر هذه الماء على الحائط حتى يجف لضمان قتل بقايا البكتيريا الموجودة على الحائط. 
  • التهوية الجيدة للمنزل بحيث تتم التهوية عن طريق ترك الشبابيك وأي منفذ للهواء مفتوح، بغرض دخول الشمس يوميا لتطهير المنزل، وايضا يمكن التهوية عن طريق استخدام المراوح.

طرق الوقاية من عفن ورطوبة جدران المنازل. 

تتعرض المنازل للعديد من الرطوبة خلال فصول السنة المختلفة، لذلك سوف نسرد في هذه الفقرة الطرق المختلفة للوقاية من رطوبة و عفن الحوائط مثل:

  • عزل سطح المنزل من الحرارة والرطوبة والماء. 
  • استخدام الكلور في تطهير وتنظيف جدران الحوائط لإزالة الرطوبة والعفن بشكل دائم ومستمر.