التخطي إلى المحتوى

بعد إنتهاء العام الدراسي الحالي للمرحلة الابتدائية والإعدادية بامتحانات الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات، بدأ أولياء الأمور في البحث عن طريقة التقديم للعام الدراسي الجديد 2022- 2023، وذلك للأطفال في المراحل التعليمية الأولى سواء مرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي، ومن هذا الصدد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2022.

فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني عن بداية التقديم للعام الدراسي القادم والذي يبدأ من الأربعاء الموافق الأول من يونيو، حتى نهاية الشهر يوم الخميس  الموافق 30 يونيو، حيي التقديم للقبول في الصف الأول الابتدائي للمدارس الرسمية، أما مرحلة كي جي 1 المدارس الرسمية والرسمية لغات.

وفي إطار اعتماد الوزارة على خطة التحول الرقمي، لم يعد التقديم للمدارس بالشكل التقليدي، حيث الذهاب إلى المدرسة وتقديم الأوراق الرسمية، بل يتم التقديم الآن من خلال تطبيق إلكتروني أعلنت عنه الوزارة خصيصا للتقديم معروض على الموقع الرسمي لمركز المعلومات.

سن القبول في الصف الأول ومرحلة رياض الأطفال

تتلقى مديريات التربية والتعليم طلبات التقديم للمدارس في كل محافظة، ويتم اختيار الأسماء المناسبة للتقديم حسب طبيعة المدارس في كل محافظة ونسبة الكثافة في الفصول، بناءا على قرار الوزير الذي صدر في 6- 7 – 1989 برقم 154، حيث لا يجوز أن يتم قبول طالب الصف الأول الابتدائي يقل سنه عن 6 سنوات، ولا يزيد عن 9 سنين، كما يبدأ سن قبول طلبة المرحلة الأولى للحضانة من 4 سنوات.

ومن خلال هذا التطبيق، يقوم ولي الأمر بمتابعة ملف التقديم عن طريق التطبيق، ومعرفة المدرسة التي التحق بها، ثم إرسال الملف كامل به جميع الأوراق المطلوبة، ثم يتم فحصه في المدرسة والتأكد من صحة كل المستندات، وقبول الطلب.