التخطي إلى المحتوى

اعتاد البعض على القيام بعدد من الأفعال والعادات اليومية  التي قد تكون مضرة بالصحة دون أن يعي الإنسان ذلك، وخلال هذا المقال ستكونوا على موعد مع واحدة من تلك العادات التي كشف عنها أحد معاهد الصحة في برشلونة، حيث أكد بإن هناك مئات الملايين من البشر قد اعتادوا على استخدام الهواتف المحمولة قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، وهو أمر مضر للغاية وله مخاطر كبيرة على الصحة.

الأطباء يحذروا من استخدام الموبايل قبل النوم

أكد فريق من العلماء والأطباء في معهد برشلونة للصحة بأن استخدام الهواتف المحمولة قبل النوم مباشرة يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان، مؤكدين بإن الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة قبل الذهاب إلى النوم يكونوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون والأمعاء كذلك.

وأوضح الأطباء، بأن الضوء الأزرق الذي ينبعث من هواتف الشاشات وأجهزة التابلت واللاب توب، هو ضوء سلبي يؤثر بشكل واضح على الرؤية، ويسهم في الإصابة بسرطان القولون.

أضرار استخدام الهاتف المحمول قبل النوم مباشرة

أكد العلماء، بأن هناك دراسات قد أجريت على أكثر من 2000 شخص يقوموا باستخدام الهواتف المحمولة بكثرة قبل النوم، وقد أكدت الدراسات بإن هناك تأثير سلبي للغاية، حيث يقلل من إنتاج الميلاتونين في الجسم، حيث يفرز هذا الهرمون قبل النوم مباشرة، ويؤدي إلى إحساس الشخص بالنعاس والرغبة في النوم، وانخفاض هذا النوم يسبب مشاكل كبيرة منها الأرق، ويؤثر كذلك على التوازن الهرموني ومن ثم يتسبب في خلل في بعض الوظائف لينتهي الأمر بسرطان القولون.