التخطي إلى المحتوى

الوصفة المنزلية الخلاصة للقضاء على الذباب المزعج  نقدمها لكم حيث يعمل الذباب على إزعاج الكثير من الأشخاص، وخاصة مع بدء انتشاره مع دخول فصل الصيف، وإن وجود الذباب في المنزل بكثرة يؤدي إلى الإصابة بالأمراض، حيث يقوم الذباب بنقل الأمراض إلى جميع أسطح المنزل، وهناك طريق طبيعية وغير مضرة تعمل على التخلص من الذباب وطرده خارج المنزل بسهولة.

الوصفة المنزلية الخلاصة للقضاء على الذباب المزعج

يعمل الخل على طرد الذباب من المنزل بكل سهولة، وذلك بسبب رائحته القوية، وذلك حتى لا يقوم الذباب بنقل الأمراض أو بمضايقة الأطفال أثناء نومهم، فيتم جلب وعاء ووضع فيه خل التفاح وقطرة من الصابون، وسوف يعمل ذلك على جذب الذباب وبالتالي يصبح الفخ سهل لصيد الذباب، ومن الممكن عمل محلول من الخل والماء ورشه في جميع أجزاء للمنزل حيث يعمل ذلك على طرد الحشرات من المنزل بسبب الرائحة القوية.

التخلص من الذباب بزراعة الأعشاب والزهور

تعمل العديد من الأعشاب والزهور على إبعاد الذباب عن المنزل مثل الريحان والنعناع والخزامي وغيرها من الأعشاب قوية الرائحة، لذا يمكن زراعتها في الحديقة خارج المنزل حتى تعمل على إبعاد الذباب تماما عن منزلك، كما يمكن وضعها في أركان المنزل لتجنب دخول تلك الحشرة الطائرة.

طرد الذباب بالفلفل الحار والماء

يعمل الفلفل الحار على منع دخول الذباب إلى المنزل نهائيا، وذلك بسبب رائحته، ويمكن عمل محلول من الفلفل الحار والماء ورشه حول المنزل وعلى الشبابيك من الخارج، وذلك لمنع الذباب من الدخول إلى المنزل نهائيا.

طرد الذباب بزيت اللافندر

إن زيت اللافندر من أفضل طرق طرد الذباب من المنزل، حيث إن اللافندر له رائحة عطرية جميلة جدا، تعمل على جعل رائحة المنزل جميلة، وتقوم بالقضاء على الذباب وطرده من المنزل، لذا يمكن وضع الزيت على ورقة ثم وضعها على المروحة وتشغيل المروحة، وذلك من أجل توزيع الرائحة في جميع أنحاء المنزل، ويعمل ذلك على طرد الذباب لأنه لا يحب رائحة اللافندر.