التخطي إلى المحتوى

والنمل هو حشرة متعددة الأنواع والاحجام .. كما ان أضرارة متفاوتة بين الضرر المادي والضرر النفسي لذلك عند مشاهدة اى نوع من أنواع النمل داخل المنزل ، يجب التخلص من النمل بسرعة بأى وسيلة قبل أن يتكاثر ويتسبب فى الضرر لاصحاب المنزل .. وهناك الطرق التقليدية لمكافحة الحشرات  .

·  هنالك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من النمل :

يمكنك التخلص من النمل باستخدام قشر الخيار الذي يعتبر مادة سامة بالنسبة للنمل، كما يمكنك التخلص من النمل من خلال وضع بذور السمسم التي تعطى مفعول كبير في تعطيل حاسة الشم لدى النمل، كما يمكن التخلص من النمل من خلال رسم خطوط بالطباشير عند ممرات النمل حيث أن النمل لا يقترب من الطباشير،  ولكن هذه الطرق من الممكن أن تؤدى إلى نتائج مؤقتة ومن الممكن أن لا تؤدى إلى أي نتائج على الإطلاق في مكافحة النمل والقضاء عليه، في هذه الحالة عليك الاتصال بشركة محترفة في هذا المجال، وما عليك إلا التواصل مع شركة مزايا لمكافحة الحشرات وسوف تقوم الشركة بالرد عليك وسرعة الاستجابة وتحديد الطريقة والوسيلة المناسبة لتخلصك تماما من هذه الحشرات .

·   أربعة وصفات طبيعية للتخلص من النمل :

1) خليط السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم :

اخلطي كميتين متساويتين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم، وقومي برشها على الحوائط وضعيها في الأركان والأماكن البعيدة التي لا تطأها قدماك باستمرار، وترى تجمعات النمل عندها بكثرة، سيجذب السكر النمل، وسيسارع إلى التهام ذراته وحمل ذرات أخرى إلى الحفر التي اتخذها مسكنًا لإطعام بقية النمل، وهو ما يضمن أن جميع النمل سيتناول الخليط، وبمجرد وصول بيكربونات الصوديوم إلى معدة النمل فإنه يتفاعل مع الحمض الموجود بها، وينتج عن التفاعل غاز، ولأن النمل على عكس الإنسان لا يمكنه التخلص من الغازات الموجودة داخل جسمه، فإنه يهلك في الحال،وهنا لابد من أن يكون السكر المستخدم بودرة وليس عاديًا، وذلك لأنه يشبه إلى حد كبير مظهر بيكربونات الصوديوم، ولا يمكن للنمل التمييز بينهما، أما في حالة استخدام السكر العادي، ينجح النمل في التفرقة ويلتهم حبات السكر تاركًا بيكربونات الصوديوم.

2) الخل :

قومي برش الخل في الأركان وأماكن تجمع النمل وستضعف رائحة الخل النفاذة قواه، واتركي قطرات الخل تجف في الأماكن التي تم رشها، ومن الممكن أيضًا استخدام خل التفاح وإضافة الماء له، ورشه في الأماكن ذاتها، كما يمكن إضافة الخل لسائل منظف الأرضيات، واستخدامه أثناء التنظيف، ومن الممكن أيضًا خلط الخل بسائل منظف الأطباق، مضافًا إليهما بعض قطرات زيت النعناع، ورش كل الأماكن المتضررة، ورغم أن هذه المحاليل لا تقتل النمل إلا أنها تجبره على الهرب من المنزل دون رجوع.

3) رش المحلول المحلي :

يعد محلول الملح إحدى أفضل الوسائل للتخلص من النمل، أضيفي حفنة من الملح إلى الماء المغلي حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، ثم صبيه في زجاجة رش، وقومي برش كل الأماكن التي يتجمع فيها النمل.

4) الصابون :

يتسبب الصابون في أضرار بالغة للنمل، حيث تعمل مكوناته على تكسير الطبقات الشمعية التي تغطي الهيكل الخارجي للنمل، ما يتسبب في جفاف الحشرة، ومن الممكن مزج الصابون مع الماء ورشه في أماكن تجمع النمل.