التخطي إلى المحتوى

تنظيف الكوتش الأبيض، الحذاء الأبيض من أكثر الأحذية عرضة للأتربة وتغير اللون واصفراره، والكوتش الأبيض هو من عناصر الموضة وهو جذاب ومريح ومناسب في جميع الأوقات والمناسبات، وتفضله السيدات كثيرًا ولأن لونه أبيض فهو أكثر عرضة للاتساخ وظهور البقع، لذلك تتعدد طرق تنظيفه بين وصفات طبيعية ومنتجات من الأسواق، وسوف نقدم لكم بعض الطرق لتنظيفه.

تنظيف الكوتشي الأبيض ببعض الوصفات المنزلية

الوصفات الطبيعية في تنظيف الأحذية يفضلها الكثيرين لأنها لا تسبب أي أضرار على الأحذية وتأتي بنتائج مرضية ومن هذه الخلطات:

استخدام مسحوق التنظيف وصودا الخبز

يجب أولًا إزالة الأتربة والأوساخ من الحذاء، ويتم فركه بمسحوق التنظيف ويتم عمل خلطة صودا الخبز والماء وفرك الحذاء بالعجينة جيدًا، ثم غسله جيدًا بالماء ووضعه في الشمس حتى ينشف و تتخلصي من الروائح الكريهة.

استخدام نشا الذرة وصودا الخبز

احضري وعاء وضعي القليل من النشا والبيكنج بودر والصودا وقلبي جيدًا، ثم أضيفي القليل من الزيت مع أن يكون مضادًا للبكتيريا مثل زيت اللافندر ويتم وضع الخلطة في علبة رشاش ورجها جيدًا قبل الاستخدام، وعند التنظيف يتم رش الكوتشي بها ويترك طوال الليل وفي الصباح يتم تنظيفه.

استخدام الخل مع صودا الخبز

يتم وضع معلقة من صودا الخبز مع الماء والخل وتقلبيهم جيدًا حتى يتجانس الخليط ويتم فرك الحذاء به باستخدام فرشاة قديمة وشطفه جيدًا بالماء ووضعه في الشمس.

استخدام معجون الأسنان في تنظيف الكوتشى الأبيض

بعض التجارب قد أثبتت فاعلية المعجون في تنظيف الحذاء الأبيض والطريقة كالتالي:

  • احضري فرشاة أسنان تكون قديمة، وكمية مناسبة من المعجون، وماء كمية مناسبة منه للتنظيف.
  • قطعة قماش.
  • يتم وضع كمية مناسبة من المعجون على الكوتشي ويتم فركه باستخدام الفرشاة ثم بللي قطعة القماش بالماء وامسحي بها الكوتشي جيدًا، والآن أصبح الحذاء ناصع البياض.