التخطي إلى المحتوى

التخلص من بقع الكلور، الكلور من المواد المطهرة التي يتعدد استخداماتها في المنزل وخاصة في تنظيف الملابس وتعقيمها، وغسل الأطباق والأرضيات، ولكن عند استخدامه على الملابس قد يحدث بقع بيضاء تؤثر على مظهرها وبالتالي لا تستطيع ربة البيت التخلص منها، لذلك تستخدم العديد من الخلطات الطبيعية وبعض الحيل للتخلص من بقع الكلور.

كيفية التخلص من بقع الكلور

توجد طرق كثيرة للتخلص من البقع التي يسببها الكلور وهي من البقع الصعبة لذلك سوف نقدم بعض الطرق ومنها ما يأتي:

استخدام مادة ثيوسلفات الصوديوم وهي متوفرة في محلات المتعلقة بالمنظفات ويجب الحذر عند استخدام تلك المادة وعدم ملامستها للعين، وعليك بلبس قفازات لليدين يستخدم منها مقدار معلقة كبيرة على كوب ماء ويقلب جيدا ثم يتم وضع الخليط على بقع الكلور ويتم تركها لمدة نصف ساعة حتى يتشرب جيدا، ثم يتم غسله بمنظف الغسيل وشطفه بالماء حتى زوال اثار البقع من على الملابس.

مادة بيكربونات الصوديوم توجد في محلات العطارة، ويتم استخدام مقدار 3 ملعقة كبيرة على حوالي كوب من الماء حتى تتشكل معك عجينة متماسكة، ويتم وضعها علي البقع حتي تجف تماما ثم بعد ذلك تغسل جيدا وتشطف بالماء.

صبغ الأقمشة، تعتبر الصبغة من أفضل الحيل في معالجة بقع الملابس التي سببها الكلور ومواد الصبغة متوفرة في المكتبات، ولكن عليك شراء النوع الجيد منها، وتختار اللون المناسب ثم تتبع الإرشادات الموجودة على العبوة وتلون مكان البقع.

الخل الأبيض يساعد في التخلص من بقع الكلور لأنه يحتوي علي نسبة من الأحماض، ويتم وضع كمية مناسبة من الخل على البقع أو يتم تخفيفه بالماء، ثم يتم وضع قطعة من القماش في الخل ويفرك بها مكان البقع وتكرر تلك الطريقة حتى زوال بقع الكلور تماما.