التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأضحى 2022 وما هي أيام الاجازة للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص هذا ما نوضحه لكم حيث يتساءل الناس عن موعد عيد الأضحى المبارك هذا العام لكي يتمكنوا من معرفة أيام الإجازات وهذا في القطاعين الخاص والحكومي وفي المدارس والجامعات وغيرها من الهيئات.

موعد عيد الأضحى عام 2022

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار بيان رسمي يفيد بأنه سيتم تحديد موعد الإجازات الرسمية لهذا العام في كافة الوزارات والجهات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، وسوف تستمر الامتحانات في المدارس والجامعات حسب المواعيد التي تحددها الجهات المعنية. 

وحسب ما أعلنته المصادر الفلكية أن عيد الأضحى هذا العام سيوافق يوم السبت 9 يوليو 2022 وأن آخر أيام العيد سيكون يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو، ستبدأ إجازة عيد الأضحى في مصر بداية من يوم وقفة عرفات الموافق 8 يوليو 2022.

إن إجازة عيد الأضحى هذا العام تأتي مع إجازة نهاية الأسبوع الرسمية (الجمعة والسبت) وهذا معناه أن القطاع الخاص لن يحصل الا على 3 أيام إجازة فقط من إجازة العيد وباقي الإجازة هي إجازة أسبوعية. 

حيث يحصل القطاع الحكومي على خمس أيام إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر وتبدأ من يوم الوقفة بينما يحصل القطاع الخاص على ثلاث أيام فقط يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى. 

إجازة البنوك في عيد الأضحى المبارك 2022

قام رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بإعلان موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك وأن الإجازة في البنوك المصرية ستكون بدءًا من يوم الوقفة 8 يوليو حتى آخر أيام العيد يوم 12 يوليو وتنتهي العطلة وتبدأ أيام العمل من يوم 13 يوليو، وهذه الإجازة تسري على كافة الجهات العامة وأجهزة الدولة والشركات العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.