التخطي إلى المحتوى

وزير التعليم يزف بشرى سارة للطلاب بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022، حيث أن الكثير من أولياء الأمور يتساءلون عن موعد بدء الدراسة في العام المقبل 2022-2023 حتى يستعدوا لبعام الجديد ويحضروا أبناءهم للسنة الدراسية الجديدة.

موعد بدء الدراسة عام 2022-2023

نظرًا لكثرة التساؤلات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم من الأهالي بخصوص موعد بدء الدراسة العام قادم، حيث انتهت كافة المراحل التعليمية قبل الصف الثالث الثانوي من أداء امتحانات نهاية العام ولم يتبقى سوى طلاب المرحلة الأخيرة الذين سوف تنطلق امتحاناتهم في شهر يونيو القادم، نتمنى لهم النجاح والتوفيق. 

قامت وزارة التربية والتعليم التي يرأسها الوزير طارق شوقي بإعلان موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2022-2023 وأنه من المقرر أن يبدأ في 17 اكتوبر المقبل، ومن المفترض ان الطلاب سيأخذون اجازة نصف العام من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر حتى يرتاحوا من العام الماضي ويستعدوا لمواجهة عام دراسي حديد بكل طاقة وتحفيز. 

موعد بدء الدراسة في المعاهد والكليات المصرية

بالنسبة لطلبة المعاهد والجامعات المصرية فإن وزارة التعليم العالي تناقش وضع الخطة الدراسية للكليات والمعاهد وسوف تقوم بإعلان موهد بدء الدراسة بعد ان تنتهي المناقشات.

حتى الآن لم تقوم وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد امتحانات الدور الاول الخاص بالعام الدراسي 2022-2023

قرارات الوزارة للعام الدراسي الجديد

إن وزارة التربية والتعليم تبذل جهدها من أجل تطوير التعليم والمناهج الدراسية في كافة المراحل التعليمية، وكما شهدنا في الفترة الاخيرة بعض التغيرات التي طرأت على التعليم منها التابلت، وأعلن وزير التربية والتعليم عن وجود بعض التغيرات التي ستحدث في العام الدراسي المقبل ومن ضمنها، الغاء الامتحانات لمرحلة كي جي وحتى الصف الثالث الابتدائي، الغاء المدارس التجريبية.