التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن طب الأعشاب من أوائل أنواع الطب التي تم استخدامها منذ قرون طويلة قبل اكتشاف الأدوية المعروفة إلينا الآن وتوجد من الاعشاب أنواع وأشكال مختلفة لكل منهم فائدة واستخدام معين ومن أشهر أنواع الأعشاب والتي سوف نتحدث عنها بشيء من التفصيل اليوم عشبة ورق الغار أو كما يطلق عليه ورق اللورا وهو من أشهر أنواع البهارات التي تستخدم في مصر خاصة في وصفات تحضير اللحوم ولكن هل تخيل أحد منكم أن لحرق هذه الأوراق فوائد لا يمكن تخيلها؟! إذا كنتم لا تعرفون شيء عن هذا الأمر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

فوائد حرق أوراق الغار بالمنزل

_بفضل الخواص المضادة للالتهاب من الأوجينول والميرسين، في ورق الغار نجد أن لهم تأثير إيجابي على استرخاء الأعصاب وإزالة التوتر خاصة عند حرقها واستنشاق رائحتها يعتبر بمثابة مهدئ طبيعي وليس هذا فقط بل أن رائحتها تعمل على علاج حساسية الجيوب الأنفية.

_ ارتفعت كثيرا أسعار معطرات الجو مؤخرا فلماذا لا تحصلون على معطر جو طبيعي برائحة طيبة فقط كل ما عليكم حرق أوراق الغار والاستمتاع برائحتها العطرة.

_ إذا كنت ترغب في تنقية هواء منزلك بإزالة الروائح الناتجة عن الطعام وغيرها فقط قم بحرق بعض أوراق الغار على سبيل البخور للمنزل.

_ الحد من الإصابة بالسرطان فقد أثبتت الدراسات أن استنشاق رائحة ورق الغار تعمل على تعزيز مناعة الجسم وبهذا الوقاية من الأمراض المختلفة ومنها السرطانات.